رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأوروبي يعلن انسحاب 9 أندية من «السوبرليج» رسميا

08:31 م | الجمعة 07 مايو 2021
الاتحاد الأوروبي يعلن انسحاب 9 أندية من «السوبرليج» رسميا

الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في بيان رسمي لها، منذ قليل، أن هناك 9 أندية بشكل رسمي تخلت بشكل رسمي عن فكرة خوض «السوبرليج» وهي: «أرسنال، إنتر، تشيلسي، أتلتيكومدريد، ميلان، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام».

«يويفا» في بيانه الرسمي أكد بأن 9 أندية من إجمالي 12 ممن اعتزموا المشاركة في وقت سابق في المشاركة في البطولة قرروا التخلي عن هذه الفكرة بشكل رسمي، فيما أكد الاتحاد الأوروبي أن الأندية العائدة لمظلة الاتحاد سيتم خصم 5% من عائدات مشاركتها في المسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد فقط، في الوقت الذي ستواجه في الأندية الثلاثة الأخرى «ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس» إجراءات تأديبية.

وشدد البيان، بأنه سيتم التبرع بمبلغ مالي قدر بـ15 مليون يورو لصالح الأطفال والشباب في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا، فيما سيتم معاقبة هذه الأندية بغرامة 100 مليون إذا ما سعوا للمشاركة في هذه المنافسات غير المصرح بها، كما سيكون هناك غرامة 50 مليون يورو إذا خالفوا أي التزام.

الاتحاد الأوروبي، اختتم بيانه بأنه سيتم إحالة الأمر الهيئات التأديبية، خلال الفترة المقبلة، من أجل الفصل فيه بشكل نهائي.

أندريا أنييلي يستقيل من منصبه بالاتحاد الأوروبي 

وكان رئيس  نادي يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، استقال من منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، حيث ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن هذا القرار جاء في أعقاب إعلان مجموعة مكونة من 12 ناديًا أوروبيا على رأسهم نادي يوفنتوس تشكيل دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة 20 فريقا، دون الكشف عن الموعد النهائي للنسخة الأولى للمسابقة.