رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس فيفا يحضر اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف لأول مرة

02:17 ص | الجمعة 14 مايو 2021
رئيس فيفا يحضر اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف لأول مرة

إنفانتينو

تجتمع لجنة CAF التنفيذية (EXCO) في «كيجالي» رواندا يوم السبت 15 مايو 2021، برئاسة رئيس CAF، الدكتور باتريس موتسيبي، حيث سيكون رئيس FIFA جياني إنفانتينو من بين الضيوف المميزين، ولأول مرة سيحضر إنفانتينو اجتماع اللجنة التنفيذية، بعد اختيار موتسيبي رئيس الاتحاد الجديد، بدلا من أحمد أحمد.

وذكر موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الأمر يتعلق بجدول أعمال اللجنة التنفيذية، بتنفيذ بطولة كرة القدم المدرسية بين FIFA وCAF، واتفاقيةCAF / FIFA للتحكيم، ومشروع FIFA-CAF، لتطوير البنية التحتية بقيمة مليار دولار أمريكي.

تنفيذية كاف تجتمع بحضور إنفانتينو لأول مرة وقرارات منتظرة

ومن بين الأمور قيد المناقشة، أجندة مسابقات 2022-2024، والتحديات المتعلقة باختبارات Covid19 قبل المباريات.

قبل اجتماع اللجنة التنفيذية، سيعقد الجنوب أفريقي موتسيبي، عدة اجتماعات بما في ذلك مع رؤساء اتحادات مناطق CAF الست (COSAFA, CECAFA UNAF, UNIFFAC, WAFU A, WAFU B)، ملاحظة لوسائل الإعلام: فيما يتعلق بقيود Covid19 المحلية، لن يُسمح لأي وسائل إعلام بحضور المؤتمر الصحفي في مكان عقده.

وسيجري عقد إحاطة إعلامية عبر الإنترنت بعد اجتماع اللجنة التنفيذية، مع منح حق المشاركة على أساس الدعوات فقط، حيث أكد الموقع بأنه سيتم إرسال جميع القرارات التي تتخذها لجنة CAF التنفيذية عبر بيان إعلامي بعد انتهاء الاجتماع.

وكان الاتحاد الأفريقي، تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قرر تأجيل تصفيات أفرييا المؤهلة لكأس العالم إلى وقت لاحق، حيث ستقام التصفيات في فترات التوقف الدولي في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021 ومارس 2022.

وأكد كاف، أنه سيتم تقديم التفاصيل الكاملة عن جدول المباريات المحدث، في الوقت المناسب، من أجل معرفة المنتخبات جدولها النهائي بشأن مباريات التصفيات المؤهلة إلى قطر 2022.