رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي ضد ليستر سيتي.. توخيل: كيبا سيشارك في نهائي كأس الاتحاد

07:53 ص | السبت 15 مايو 2021
تشيلسي ضد ليستر سيتي.. توخيل: كيبا سيشارك في نهائي كأس الاتحاد

كيبا أريزابالاجا حارس مرمى فريق تشيلسي

تقام مساء اليوم السبت، مواجهة تشيلسي ضد ليستر سيتي، على ملعب ويمبلي في لندن، في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، في تمام السادسة والربع مساءً، حيث كشف المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني للبلوز، عن مشاركة الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا بصفة أساسية في المواجهة المرتقبة، على حساب السنغالي إدوارد ميندي.

وقال «توخيل» في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليستر سيتي عن المنافسة في مركز حراسة المرمى: «كلاهما رائعان، كيبا و إدوارد ميندي، إدوارد الحارس الأول، وكيبا قوي جداً، وأمامه فرصة في النهائي لإظهار قدراته».

توخيل: الوضع في الدوري لا يسمح لنا بالاحتفال إذا فزنا بكأس الاتحاد

وأكمل «توخيل»، حديثه عن مواجهة النهائي المنتظرة مساء اليوم، قائلاً: «لدينا بعض الذكريات المثيرة للإعجاب الآن مع هذا الفريق، إنهم محل ثقة للغاية في اللحظات الحاسمة، كان لدينا نصف نهائي صعب لذا لدينا الحق في أن نكون واثقين من أنفسنا، وندرك تمامًا أننا بحاجة إلى خطوة كبيرة أخرى لتحقيق حلمنا».

                   توماس توخيل مدرب تشيلسي

 

وعن الاحتفالات حال تتويج البلوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، علق توخيل قائلاً: «الوضع في الدوري لا يسمح لنا بالاحتفال، لدينا نهائيان قادمان ونريد الفوز بكل منهما، سيكون هناك جهد كبير ونحن بحاجة إلى الاستعداد صباح الأحد للقيام بجلسة تعافي جيدة والاستعداد للمباراة المقبلة، علينا تأجيل أي احتفالات، إذا كان هناك سبب لوجودها».

تشيلسي ضد ليستر سيتي.. البلوز نحو اللقب الثامن والثعالب يحلمون بالتتويج الأول

وستكون هذه هي المواجهة الـ 140 في تاريخ نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي أول مرة يلتقي فيها الفريقان في هذا الدور من المسابقة، وكانت آخر مواجهة قد جمعت فريقين لأول مرة في النهائي بين مانشستر سيتي ضد واتفورد، في عام 2019، وانتهت بانتصار ساحق للسيتزنز الذين توجوا باللقب تحت قيادة بيب جوارديولا، بسداسية نظيفة.

وهذه المرة تقام مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل نهاية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، آخر نهائي أقيم قبل نهاية البريميرليج انتهى بتتويج مفاجئ لفريق ويجان على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، في موسم 2012-2013.

ويعد هذا النهائي الخامس عشر لفريق تشيلسي، الذي توج باللقب في 8 مناسبات ماضية، خلف أرسنال صاحب الـ 14 لقباً ومانشستر يونايتد صاحب الـ 12 لقباً، بينما وصل ليستر سيتي إلى النهائي الخامس في تاريخه، والذي يسعى من خلاله للتتويج لأول مرة بلقب البطولة في تاريخه.