رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرص ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.. الخطوة الأخيرة تقترب

03:21 م | الخميس 20 مايو 2021
فرص ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.. الخطوة الأخيرة تقترب

فرص ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ليفربول في تحقيق انتصارا ثمينا، أمس الأربعاء، على مضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف دون مقابل، ليعزز محمد صلاح ورفاقه من فرص التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما اقتنص فريق الريدز المركز الرابع بفضل فارق الأهداف عن منافسه المباشر ليستر سيتي ويملك كلا منهما في رصيده  66 نقطة.

ويتنافس ليفربول وليستر سيتي، مع تشيلسي الذي يتفوق على كل منهما بنقطة واحدة، محتلا المركز الثالث بـ 67 نقطة، على أخر بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما ضمن قطبي مانشستر، سيتي واليونايتد، أول بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما ضمن الفريقان احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب.

فرص ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وتشهد الجولة الأخيرة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بالموسم الحالي، والتي سيتم لعبها بالكامل يوم الأحد المقبل، حسم أمر أخر بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا.

      ليفربول يملك عدة فرص لحسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

 

وستقام في الجولة الأخيرة، مباراة ليفربول وكريستال بالاس، بينما يخوض ليستر سيتي مباراة صعبة أمام ضيفه توتنهام هوتسبير، ويحل تشيلسي ضيفا على أستون فيلا.

ويحتاج فريق تشيلسي إلى تحقيق الفوز على أستون فيلا، لكي يضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بغض النظر عن نتيجة مباراتي ليفربول وليستر سيتي، ضد كل من كريستال بالاس وتوتنهام على الترتيب.

جولة واحدة تحسم المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا

ويملك ليفربول عدة فرص للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وأولها هو تحقيق الفوز على كريستال بالاس، خاصة أنه متفوق بفارق أربعة أهداف عن ليستر صاحب نفس الرصيد، وحال تحقيق كلا الفريقين الفوز، سيكون على فريق الثعالب تحقيق انتصار عريض على توتنهام، وهو أمر صعب في ظل رغبة فريق السبيرز هو الآخر في البحث عن فوز يؤهله للدوري الأوروبي، في ظل مطاردة شرسة من إيفرتون وآرسنال لاقتناص المركز السابع.

             ليفربول يسعى لتحقيق الفوز في الجولة الأخيرة

وحال تعثر ليستر في فخ الخسارة أو التعادل، يحتاج ليفربول للتعادل فقط مع كريستال بالاس لضمان بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقد يطمع ليفربول في خطف المركز الثالث، ولكنه سيحتاج وقتها إلى تحقيق الفوز حال تعادل تشيلسي، وقد يكفي فريق الريدز التعادل، بشرط خسارة البلوز أمام أستون فيلا مع تعادل أو خسارة ليستر أمام توتنهام، لينهي محمد صلاح ورفاقه الموسم في المركز الثالث بفضل فارق الأهداف.