رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعات يورو 2020 (5).. إسبانيا تتحدى السويد وبولندا تحلم بالمفاجأة

07:36 م | الأحد 06 يونيو 2021
مجموعات يورو 2020 (5).. إسبانيا تتحدى السويد وبولندا تحلم بالمفاجأة

صراع المجموعة الخامسة في يورو 2020

يستعرض «الوطن سبورت» تفاصيل مجموعات يورو 2020 (5).. حيث تضم المجموعة الخامسة منتخبات إسبانيا، السويد، بولندا وسلوفاكيا، حيث كان الماتادور في التصنيف الأول خلال قرعة البطولة، والمنتخب السويدي في التصنيف الثاني، ثم بولندا في التصنيف الثالث وسلوفاكيا في التصنيف الرابع، وستقام منافسات المجموعة بين مدينتي إشبيلية الإسبانية وسانت بطرسبرج الروسية.

مجموعات يورو 2020 (5) .. إسبانيا تحلم بالبطولة الرابعة في غياب راموس

وتنطلق منافسات المجموعة الخامسة يوم 14 يونيو الجاري، وتقام منافسات الجولة الثانية يومي 18 و19، بينما تختم منافسات المجموعة يوم 23 يونيو الحالي.

                  مجموعات يورو 2020 (5)

وتأهل المنتخب الإسباني إلى البطولة بعدما تصدر مجموعته في التصفيات برصيد 26 نقطة، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادلين، بينما لم يهزم في أي لقاء على الإطلاق، وسجل 31 هدفاً بينما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

وكان الثلاثي سيرجيو راموس، ألفارو موراتا، ورودريجو، تصدروا ترتيب هدافي الماتادور برصيد 4 أهداف.

وتوج الفريق الإسباني بلقب البطولة في ثلاث مناسبات أعوام: 1964، 2008، 2012، وفي النسخة السابقة من البطولة ودع المنتخب الإسباني المسابقة من دور الـ 16 عقب هزيمته أمام إيطاليا بثنائية دون مقابل.

وسيفتقد الفريق الإسباني لخدمات قائده سيرجيو راموس، حيث فضل لويس إنريكي استبعاده بسبب عدم الجاهزية، بعد غيابه عن فريق ريال مدريد لفترة طويلة بسبب الإصابة.

مجموعات يورو 2020 (5) .. السويد تدخل المعركة بدون إبراهيموفيتش

وعلى الجانب الآخر، يشهد المجموعة مواجهة جديدة بين المنتخب الإسباني ونظيره السويدي بعدما كانا في نفس المجموعة خلال مرحلة التصفيات، واحتل المنتخب السويدي المركز الثاني في ترتيب المجموعة، برصيد 21 نقطة، جمعها من 6 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة.

                            منتخب السويد

وسجل هجوم المنتخب السويدي 23 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف، وتصدر مهاجم ماينز، روبن كوامينا كوايسون ترتيب هدافي أحفاد الإسكندنافيين برصيد 5 أهداف.

ولم يتوج المنتخب السويدي باللقب، وكانت أفضل إنجازاته عام 1992 بالوصول إلى نصف نهائي البطولة، بينما ودع المسابقة في النسخة الماضية من دور المجموعات.

وسيفتقد المنتخب بقيادة مدربه يان أندرسون، إلى نجمه زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق ميلان الإيطالي، بسبب إصابته.

بولندا تتسلح بـ ليفاندوفسكي الهداف.. وسلوفاكيا تعتمد على خبرات ماريك هامسيك

ووصل منتخب بولندا إلى البطولة بعدما تصدر مجموعته برصيد 25 نقطة، حيث حقق 8 انتصارات وتعادل، وهزيمة وحيدة، وسجل 18 هدفاً بينما استقبل مرماه 5 أهداف فقط.

وتصدر روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، ترتيب هدافي المنتخب البولندي في التصفيات برصيد 6 أهداف.

ولم يتوج منتخب بولندا باللقب في تاريخه، وكانت أفضل إنجازاته في نسخة 2016 الماضية ، عندما ودع البطولة من الدور ربع النهائي على يد المنتخب البرتغالي بركلات الترجيح.

وتأهل منتخب سلوفاكيا إلى يورو 2020، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف منتخبي كرواتيا و ويلز، لينجح في حجز مقعد ضمن منافسات الملحق المؤهل للبطولة الأوروبية، ليتفوق في نصف النهائي على إيرلندا بركلات الترجيح بعدما تعادلا سلبياً في الوقت الأصلي،

ثم خطف بطاقة التأهل في المرحلة النهائية أمام إيرلندا الشمالية بنتيجة 2-1، بهدف قاتل عن طريق ميشال دوريس بعد التمديد للوقت الإضافي.

ولم يحقق المنتخب السلوفاكي اللقب عبر تاريخه، وكان أفضل مرحلة وصل لها هو دور الـ 16 في النسخة السابقة عام 2016، عندما خسر أمام الماكينات الألمانية بثلاثية نظيفة.