رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قائمة أفضل مهاجمين في تاريخ أمم أوروبا قبل انطلاق يورو 2020

04:31 م | الأحد 06 يونيو 2021
قائمة أفضل مهاجمين في تاريخ أمم أوروبا قبل انطلاق يورو 2020

رونالدو في قائمة أفضل مهاجمي كأس أمم أوروبا قبل انطلاق يورو 2020

أيام قليلة وينطلق كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، ويرصد «الوطن سبورت» قائمة أفضل مهاجمين في تاريخ تلك البطولة العريقة في القارة العجوز، ويتواجد في تلك القائمة العديد من أساطير كرة القدم، ويتقدمهم الفرنسي ميشيل بلاتيني، والهولندي باتريك كلويفرت، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فضلا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما يتواجد الغزال الفرنسي تييري هنري، وسيتم تقسيم أفضل مهاجمين في تاريخ كأس أمم أوروبا، وفقا لعدد الأهداف التي سجلها كل لاعب، وحال التساوي في عدد الأهداف، يتم تفضيل اللاعب الذي أحرز أهدافه في عدد أقل من المباريات.

بلاتيني يتصدر قائمة أفضل مهاجمي كأس أمم أوروبا ورونالدو يطارده

يحتل الفرنسي ميشيل بلاتيني المركز الأول في تصنيف أفضل المهاجمين وهدافي كأس أمم أوروبا، وأحرز «بلاتيني» 9 أهداف في 5 مباريات فقط، خاضها خلال بطولة يورو واحدة في نسخة عام 1984.

ميشيل بلاتيني على رأس قائمة أفضل مهاجمي يورو قبل انطلاق نسخة 2020

 

ويأتي في المركز الثاني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي بات أسطورة حيّة في بلاده، حيث سجّل «رونالدو» 9 أهداف مثل بلاتيني، لكنه احتاج 21 مباراة خلال مشاركته في 4 بطولات يورو، لتسجيل هذا العدد من الأهداف.

ويتواجد الإنجليزي آلان شيرار مهاجم منتخب الأسود الثلاثة، في المركز الثالث، حيث أحرز 7 أهداف، خلال 9 مباريات، خلال مشاركته في 3 نسخ يورو.

ويظهر في المركز الرابع، لاعب مازال مستمرا في الملاعب، وهو أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا، صاحب الـ 6 أهداف، التي سجلها خلال مشاركته في 7 مباريات بنسخة واحدة وهي الأخيرة عام 2016.

تواجد هولندي وفرنسي في قائمة أفضل مهاجمي كأس أمم أوروبا

ويظهر الهولندي رود فان نيستلروي، في ترتيب أفضل مهاجمي كأس أمم أوروبا، محتلا المركز الخامس، مسجلا 6 أهداف في 8 مباريات خلال ظهوره في بطولتي يورو.

ويتواجد في المركز السادس، لاعب هولندي آخر، وهو باتريك كلويفرت، محرزا 6 أهداف لمنتخب الطواحين البرتقالية، خلال 9 مباريات في بطولتي يورو.

     باتريك كلويفرت يتواجد في قائمة أفضل مهاجمي كأس أمم أوروبا

ويخطف الإنجليزي واين روني، المركز السابع، بعدما سجل 6 أهداف خلال 10 مباريات في 3 بطولات يورو، ويأتي بعده في المركز الثامن، الفرنسي تييري هنري محرزا 6 أهداف في 11 مباراة لعبها خلال 3 بطولات يورو.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وأحد الأساطير الحية في السويد، يحتل المركز التاسع بعدما أحرز 6 أهداف في 13 مباراة خلال 4 بطولات يورو، ويليه في المركز العاشر البرتغالي نونو جوميش مسجلا 6 أهداف خلال 14 مباراة لعبها في 3 بطولات يورو.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك