رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كريستيانو رونالدو على أعتاب رقم تاريخي في يورو 2020: عينه على «الهداف»

11:11 م | الأربعاء 09 يونيو 2021
كريستيانو رونالدو على أعتاب رقم تاريخي في يورو 2020: عينه على «الهداف»

كريستيانو رونالدو نجم وهداف المنتخب البرتغالي

يدخل كريستيانو رونالدو، نجم وهداف المنتخب البرتغالي، صاحب الـ35 عامًا بطولة كأس الأمم الأوروبية رفقة المنتخب البرتغالي، واضعًا نصب عينيه الحفاظ على لقبه التاريخي الذي حققه في نسخة عام 2016 على الأراضي الفرنسية، لكن نجم يوفنتوس الإيطالي لديه هدف فردي مميز يسعى لتحقيقه في هذه النسخة من البطولة الأوروبية.

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لليورو

ويدخل كريستيانو رونالدو منافسات يورو 2020 المقبلة وهو الهداف التاريخي للبطولة الأوروبية الكبيرة، بالتساوي مع أسطورة كرة القدم الفرنسية الأسبق ميشيل بلاتيني برصيد «9 أهداف لكلًا منهما»، ولذلك سيكون تسجيله لهدف واحد كافيًا لكي يصبح الهداف التاريخي لتلك البطولة منفردًا.

وكان الفرنسي ميشيل بلاتيني، قد نجح في تسجيل أهدافه الـ9 خلال نسخة واحدة فقط في عام 1984، في حين سجّل كريستيانو رونالدو أهدافه في 4 نسخ شارك فيها مع المنتخب البرتغالي بداية من نسخة عام 2004، مرورًا بنسخ 2008 و2012 و2016.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يواجه خطر جريزمان

وسوف يتعين على كريستيانو رونالدو مواجهة خطر كبير قد يهدده عن تحقيق مسعاه في البطولة، إذ لا يعد النجم البرتغالي الوحيد الذي يسعى لهذا الإنجاز الفردي، فالمهاجم الدولي الفرنسي ولاعب برشلونة، أنطوان جريزمان يدخل هذه النسخة ولديه فرصة للمنافسة على هذا السجل، مع تسجيله 6 أهداف، جاءت جميعها في النسخة الماضية من اليورو.

وفي ذات السياق، حرمت الإصابة المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش من دخول هذا الصراع، حيث سجّل نجم أي سي ميلان الإيطالي 6 أهداف سابقًا في اليورو، وكان يآمل في المشاركة في هذه النسخة مع منتخب بلاده قبل أن تحرمه الإصابة على مستوى الركبة من المشاركة.