رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة في تشكيل الأرجنتين بقيادة ميسي.. ونيمار يقود هجوم البرازيل

01:38 ص | الأحد 11 يوليو 2021
مفاجأة في تشكيل الأرجنتين بقيادة ميسي.. ونيمار يقود هجوم البرازيل

نيمار نجم البرازيل ضد ميسي قائد الأرجنتين

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، تشكيل كتيبة التانجو الرسمية، التي ستخوض المواجهة التاريخية ضد البرازيل، فجر اليوم الأحد، على ملعب «ماراكانا» بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في نهائي مسابقة كوبا أمريكا نسخة 2021، والتي شهدت بعض التعديلات على التشكيل الذي اعتمد عليه خلال مواجهة كولومبيا في الدور نصف النهائي.

وشهد التشكيل عودة كريستيان روميرو للتواجد بصفة أساسية، رغم شعوره بالإصابة، وعدم جاهزيته بنسبة 100%، لكنه طلب اللعب وفقاً لتقارير أرجنتينية.

وفاجئ سكالوني الجميع بتعديل كتيبة هجومه، بالدفع بالنجم أنخيل دي ماريا، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على حساب نيكولاس جونزاليس، بعدما تألق دي ماريا خلال مواجهة نصف النهائي وساهم في صناعة الهدف الثاني والتسبب في الهدف الثالث ضد كولومبيا، عندما دخل بديلاً في أحداث الشوط الثاني.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين على النحو التالي:-

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

الدفاع: مونتيل ، كريستيان روميرو، أوتاميندي ، أكونيا.

الوسط: رودريجو دي باول ، باريديس ، لو سيلسو ، أنخيل دي ماريا.

الهجوم: ميسي ، لاوتارو مارتينيز.

غياب خيسوس.. وإيدرسون أساسيا في تشكيل البرازيل

وعلى الجانب الآخر، كشف أيضاً المدرب تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، عن التشكيل الرسمي لكتيبة السامبا في نهائي كوبا أمريكا 2021، بقيادة نجمه نيمار.

                 تشكيل البرازيل

وشهد التشكيل غياب المهاجم جابرييل خيسوس، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك بسبب طرده في مباراة نصف النهائي ضد بيرو، بعدما تحصل على بطاقة حمراء مباشرة.

وجاء تشكيل البرازيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: دانيلو - ماركينيوس - تياجو سيلفا - رينان لودي.

خط الوسط: كاسيميرو - فريد - لوكاس باكيتا.

خط الهجوم: إيفرتون - ريتشارليسون - نيمار.

ويبحث المنتخب البرازيلي عن لقبه العاشر في تاريخ المسابقة، بينما على الجانب الآخر تسعى الأرجنتين لمعادلة أوروجواي البطل التاريخي لكوبا أمريكا، والوصول إلى اللقب الخامس عشر في تاريخ التانجو.