رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شتراكا: محمد صلاح يذكرني بريبيري.. وليفاندوفسكي الأحق بالكرة الذهبية

02:08 م | الخميس 18 نوفمبر 2021
شتراكا: محمد صلاح يذكرني بريبيري.. وليفاندوفسكي الأحق بالكرة الذهبية

فرانتيشيك شتراكا

تولى تدريب الإسماعيلي في موسم «2016- 2017»، ثم سموحة، إلا أنه لم يستمر طويلًا في مصر بسبب عدم تحقيقه للنتائج المطلوبة.. هو فرانتيشيك شتراكا، المدير الفني السابق للدراويش وسموحة.

وأجرى «الوطن سبورت» حوارًا مع شتراكا؛ للحديث حول الكرة الذهبية ورأيه فيما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول، والدوري المصري، وعدد من الأمور الأخرى.

من الأقرب لحصد الكرة الذهبية من وجهة نظرك؟

أعتقد أن محمد صلاح وليفاندوفسكي وكريم بنزيما يسحتقون الحصول على الكرة الذهبية، خاصة أنهم قدموا مستويات رائعة، خلال الفترة الأخيرة؛ فصلاح هو أحد أفضل لاعبي العالم وأفضل لاعب في ليفربول، وليفاندوفسكي هو أفضل هداف في أوروبا، وبنزيما هو أهم لاعب في ريال مدريد؛ نظرًا لما يقدمه.

ولكن، من وجهة نظري، فإن روبرت ليفاندوفسكي هو من يستحق الحصول على الكرة الذهبية، خاصة أنه استطاع تسجيل العديد من الأهداف بمعدل رائع، خلال آخر موسمين، إنه يسجل الأهداف مع بايرن ميونيخ في جميع المسابقات التي يشارك فيها.

ما رأيك فيما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول؟

محمد صلاح لاعب رائع، الجميع في إنجلترا يشاهد ما يقدمه مع ليفربول، أنا شخصيا أستمتع به، إنه يذكرني بآرين روبين وفرانك ريبيري، اللاعب الذي يمكنه المرور بالكرة والركض بها سريعًا.

هل تعتقد أنه الأفضل لصلاح البقاء في ليفربول أو الذهاب إلى أحد الأندية الأخرى؟

 

 

الجميع يعرف أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي مع نهاية الموسم المقبل، والكل يتساءل هل سيبقى في ليفربول أم لا، ولكن هناك العديد من الأندية الأوروبية التي ترغب في التعاقد معه.

في إسبانيا هناك ريال مدريد وبرشلونة يرغبون في التعاقد معه، وفي إيطاليا هناك ميلان ويوفنتوس يسعون لضمه، ونيدفيد قالها لي يومًا ما، لو كنت أمتلك المال لتعاقدت مع صلاح على الفور، وفي إنجلترا هناك مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

 

أنا شخصيا أرى أنه لو رحل عن ليفربول، فعليه بالانضمام لمانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد، لأن الانضمام لأي نادٍ خارج إنجلترا سيسبب له أزمة كبيرة، وسيكون مخاطرة، وسيحتاج لوقت طويل من أجل التأقلم، وكلنا رأينا ميسي عندما انتقل من الدوري الإسباني إلى الفرنسي عانى كثيرًا في التأقلم مع فريقه الجديد.

عندما تحدثت مع صديقي يورجن كلوب، منذ عامين، قال لي إن الأولوية بالنسبة له هي استمرار محمد صلاح مع الفريق.

وبالنسبة لبرشلونة، ما رأيك في شكل الفريق خلال الموسم الحالي؟

في الحقيقة برشلونة يعاني كثيرًا خلال الموسم الحالي؛ بسبب الأزمة المالية، وأنا شخصيا أشعر بالأسف تجاههم، الفريق بحاجة إلى لاعب كبير ومميز بحجم ميسي، الذي رحل بسبب الأزمة المالية.

 

 

وما رأيك في أنباء رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح؟

برشلونة يحتاج للاعب كبير بحجم محمد صلاح، ولكن وضع الفريق المالي الحالي لن يسمح بضمه.

وما رأيك في رحيل كومان عن برشلونة وتولي تشافي قيادة الفريق؟

لا يمكنني مهاجمة كومان، ولا أستطيع أن أقول إنه مدرب سيئ؛ ولكنه معذور للغاية؛ فماذا يمكن أن يفعل المدرب لو لم يمتلك لاعبين مميزين؛ فهو لن يدخل أرض الملعب لينفذ أفكاره خلال المباراة.

 

ما رأيك في مستوى الكرة المصرية؟

الكرة المصرية، على المستوى التكتيكي ضعيفة للغاية، فعندما توليت تدريب الإسماعيلي، وجدت اللاعبين يلعبون من أجل أنفسهم وليس للفريق، للأسف نفتقد في مصر روح الفريق، وهو ما يجعلهم يخسرون العديد من المباريات.

أي فريق تتوقع أن يفوز بلقب الدوري المصري هذا الموسم؟

بالتأكيد الأهلي؛ فهو أفضل نادي في مصر مثله مثل بايرن ميونيخ في ألمانيا ومانشستر سيتي وليفربول في إنجلترا، ويأتي بعده الزمالك.

وما هي التجربة التي أثارت إعجابك في مصر؟

بيراميدز، أعجبتني تجربتهم للغاية، حتى إن هناك العديد من لاعبي المنتخب المصري من هذا الفريق، وبالمناسبة عرضوا عليَّ تدريب الفريق منذ عامين، ولكنني فضلت تدريب سموحة وقتها.

هل ترغب في العودة للتدريب في مصر؟

بكل تأكيد أتمنى العودة لمصر، أعشق الحياة في مصر والتدريب فيها شيء ممتع للغاية، اللاعبون أذكياء ويحتاجون فقط لبعض التدريبات، ولو سنحت لي فرصة التدريب في مصر سيكون أمرًا رائعًا بالنسبة لي.