رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رغم الهزيمة.. أرقام قياسية لـ بايرن ميونيخ بقيادة ليفاندوفسكي ومولر

06:44 ص | السبت 20 نوفمبر 2021
رغم الهزيمة.. أرقام قياسية لـ بايرن ميونيخ بقيادة ليفاندوفسكي ومولر

روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر ثنائي بايرن ميونيخ

تعرض نادي بايرن ميونيخ لهزيمة ثانية هذا الموسم بالدوري الألماني، على يد أوجسبورج، بنتيجة 2-1، مساء أمس الجمعة، لكنه رغم ذلك سجل العديد من الأرقام القياسية على الصعيد الفردي والجماعي، بفضل ثنائي خط الهجوم توماس مولر، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس، على ملعب «في في كا أرينا».

ونستعرض معكم خلال التقرير التالي، أبرز الأرقام التي حققها الفريق البافاري خلال مواجهة الأمس رغم الهزيمة:

- بايرن ميونيخ سجل هدفاً ليعادل رقم نادي كولن التاريخي، ويصل لـ 101 هدف، خلال عام 2021، ليصبح أعلى فريق تسجيلاً للأهداف في عام واحد بالدوري الألماني لكرة القدم.

ليفاندوفسكي عاشق شباك أوجسبورج ومولر الأكثر مشاركة مع البافاري

- المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أصبح أول لاعب منذ جيرد مولر، يسجل 11 هدفًا خارج أرضه ضد فريق واحد في الدوري الألماني (ليفاندوفسكي ضد أوجسبورج وجيرد مولر أمام شالكة).

                         توماس مولر نجم بايرن ميونيخ

- خاض توماس مولر، مباراته رقم 600 بالأمس بقميص نادي بايرن ميونيخ، ليصبح ثالث لاعب يصل لهذا العدد من اللقاءات مع النادي الألماني بعد الحارسين: سيب ماير (661) وأوليفر كان (632).

ألفونسو ديفيز يصل لمباراته المئوية.. ومولر ملك الأسيستات

- شارك ألفونسو ديفيز في مباراة أوجسبورج كبديل، ليصل إلى مباراته رقم 100 مع الفريق البافاري، سجل خلالها 5 أهداف وقدم 17 تمريرة حاسمة لزملائه في مختلف المسابقات.

                       ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ

- توماس مولر صنع 20 هدفاً في البوندسليجا خلال عام 2021، منذ عام 2007 على الأقل، ولا لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى صنع أكثر منه خلال عام ميلادي واحد (أوزيل في 2015، ودي ماريا في 2011 و2014، أيضاً صنعا 20 هدفا).

- في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال عام 2021، أكثر لاعبين سجلوا أهدافا: (ليفاندوفسكي: 38، هولان: 26) وأفضل صانعي أهداف (مولر: 20، كوستيتش: 17) كلهم من البوندسليجا.