بالميراس يتوج بكوبا ليبرتادوريس ويتأهل لكأس العالم للأندية «فيديو»

12:49 ص | الأحد 28 نوفمبر 2021
بالميراس يتوج بكوبا ليبرتادوريس ويتأهل لكأس العالم للأندية «فيديو»

ديفيرسون لاعب بالميراس يسجل هدف الفوز ضد فلامينجو

توج فريق بالميراس البرازيلي ببطولة كوبا ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على حساب فلامينجو بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب سنتينايو في مدينة مونتيفيديو بأوروجواي، ليحقق لقبه، ويتأهل لمنافسات بطولة كأس العالم للأندية.

بالميراس كان هو الأفضل في اللقاء مع البداية، وبعد 5 دقائق فقط من انطلاق المباراة، أرسل مايكي روتشا كرة عرضية متقنة، تابعها رافائيل فيجا في الشباك.

باربوسا ينقذ فلامينجو في الوقت الأصلي

ونجح فلامينجو في التعادل خلال المباراة، وذلك بعدما استغل جبريل باربوسا، خطأ حارس مرمى بالميراس بالتمركز الخاطئ، بعد سدد كرة أرضية قوية في الزاوية الضيقة محرزًا هدف التعديل، وذلك في الدقيقة 72 من زمن المباراة.

وأهدر لاعبو الفريقين في الدقائق المتبقية العديد من الفرص من أجل تحقيق الفوز وخطف اللقب الغالي، لتمتد المباراة لأشواط إضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، استغل مهاجم بالميراس البديل ديفيرسون، خطأ فادحاً من لاعب الوسط أندرياس بيريرا، في الدقيقة 95 من زمن اللقاء، ليخطف الكرة منه بعد سقوطه، وينفرد بالحارس دييجو ألفيس، الذي لمس الكرة لكنها سكنت شباكه، ليتقدم بالميراس بنتيجة 2-1.

بالميراس يشارك في كأس العالم للأندية

ويشارك بالميراس في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات خلال شهر فبراير المقبل، بعد فوزه بالبطولة، واكتمال عقد المتأهلين إليها، ومن المقرر أن يبدأ مشواره بالبطولة من الدور نصف النهائي بشكل مباشر.

                  ديفيرسون لاعب بالميراس يحتفل بهدفه

ويشارك في البطولة تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، وبالميراس بطل ليبرتادوريس، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، بجانب مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاف، وأوكلاند سيتي بطل أقيانوسيا، والجزيرة الإماراتي، مستضيف البطولة.

بالميراس يحصد كوبا ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه

ورفع فريق بالميراس رصيد ألقابه للبطولة الثالثة في الكوبا ليبرتادوريس، وذلك بعد فوزه باللقب عامي (1999، 2020).

وكان بالميراس قد توج باللقب في العام الماضي أيضاً، على حساب مواطنه سانتوس، بهدف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.