رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكاميرون تعلن عن القائمة المبدئية لمنافسات كأس أمم إفريقيا

02:12 م | الجمعة 10 ديسمبر 2021
الكاميرون تعلن عن القائمة المبدئية لمنافسات كأس أمم إفريقيا

منتخب الكاميرون

أعلن أنطونيو كونسيساو، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، عن القائمة المبدئية للأسود، التي ستستعد لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها من 9 يناير حتى 6 فبراير.

قائمة منتخب الكاميرون

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي على تويتر، عن قائمة منتخب الكاميرون، استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا، وضمت 40 لاعبا جاءوا كالآتي:-

الكاف يؤكد إقامة أمم إفريقيا في موعدها

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر بيانا رسميا يوم أمس الخميس، من أجل التأكيد على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا في موعده بشكل طبيعي بالكاميرون، بعدما كانت تزايدت الشائعات حول مصير البطولة، وذلك تزامنا مع عدم جاهزية البنية التحتية والملاعب التي ستستضيف مباريات المسابقة، وعلى رأسها ملعب "أوليمبي"، المحدد استضافته لمباراة الافتتاح والنهائي أيضًا.

وقال «كاف» في بيانه الرسمي إنه «في غضون 30 يوما ستهتز القارة الإفريقية والعالم كله، على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة السمراء، حيث سيعود أكبر نجوم القارة، الذين شاركوا مع أنديتهم سواء في إفريقيا وأوروبا وآسيا لتمثيل وطنهم من أجل القتال على التفوق في الكاميرون من أجل التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية».

وستعود بطولة كأس أمم إفريقيا بالنسخة رقم 33، على أرض الكاميرون، والتي تعد بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل أيتو وباتريك مبوبا، وذلك لأول مرة منذ عام 1972.

نجوم إفريقيا يتنافسون حول الأفضل

وسيتنافس العديد من نجوم المنتخبات الإفريقية حول لقب الأفضل في البطولة، وكذلك المساهمة في قيادة منتخباتهم إلى نيل اللقب الغالي، ولعل أبرزهم؛ محمد صلاح، محمد مجدي أفشة، ساديو ماني، رياض محرز، أوباميانج، سباستيان هالر، إدوارد ميندي، سفيان رحيمي، وغيرهم.

وتعد هذه المرة الثانية التي يشارك فيها 24 فريقا، بعد النسخة الأولى التي شهدت هذا العدد، واستضافتها مصر عام 2019، وانتهت بتتويج منتخب الجزائر باللقب على حساب السنغال.