رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تونس تسحق موريتانيا برباعية.. وتألق الخزري ونجوم الزمالك «فيديو»

08:15 م | الأحد 16 يناير 2022
تونس تسحق موريتانيا برباعية.. وتألق الخزري ونجوم الزمالك «فيديو»

منتخب تونس

حقق منتخب تونس فوزاً ساحقاً على حساب نظيره منتخب موريتانيا، برباعية دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب ليمبي استاديوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا.

تألق المثلوثي وسيف الدين الجزيري ثنائي الزمالك

وافتتح الظهير الأيمن حمزة المثلوثي، المحترف في صفوف نادي الزمالك، أهداف منتخب تونس في البطولة، بتسديدة صاروخية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء.

وأضاف نسور قرطاج الهدف الثاني، في الدقيقة الثامنة عن طريق وهبي الخزري، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، بتمريرة من أنيس بن سليمان.

وعاد وهبي الخزري ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 64 من زمن اللقاء، بعد تمريرة من لاعب الوسط غيلان الشعلالي.

واختتم سيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك رباعية نسور قرطاج، في الدقيقة 66، بعد تمريرة سحرية من وهبي الخزري، لمسها مهاجم الفريق الأبيض ببراعة في شباك موريتانيا.

وأهدر يوسف المساكني ركلة جزاء لصالح منتخب تونس، بعد دخوله كبديل في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء، حيث سدد الكرة في القائم الأيمن للحارس بابكار ديوب.

وبتلك النتيجة رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 3 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بينما تتذيل موريتانيا الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

الانتصار الأكبر لـ تونس وإنجاز خاص لـ وهبي الخزري

ويعد هذا هو أكبر فوز لمنتخب تونس في أمم أفريقيا طوال تاريخه، منذ انتصاره على إثيوبيا بالنتيجة ذاتها عام 1965.   

                وهبي الخزري نجم منتخب تونس

ورفع وهبي الخزري رصيده إلى 23 هدفاً، ليفض الشراكة مع دوس سانتوس ويرتقي للمركز الثاني في ترتيب هدافي المنتخب التونسي عبر التاريخ، خلف عصام جمعة الذي سجل 37 هدفاً.