رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أمير عبده يعلن رحيله عن تدريب منتخب جزر القمر بعد 8 سنوات

06:07 م | الخميس 24 فبراير 2022
أمير عبده يعلن رحيله عن تدريب منتخب جزر القمر بعد 8 سنوات

أمير عبده مدرب جزر القمر

أعلن أمير عبده المدير الفني لمنتخب جُزر القُمر، رحيله عن تدريب منتخب بلاده، بعد رحلة طويلة استمرت لـ 8 سنوات متواصلة.

أمير عبده يعلن رحيله من تدريب جُزر القُمر

وتولى أمير عبده تدريب منتخب جُزر القُمر عام 2014، حقق خلالها العديد من النجاحات وأهمهما التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2021.

                         منتخب جزر القمر 

وقاد أمير عبده منتخب بلاده إلى التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية، لأول في التاريخ، كما وصل إلى دور الـ16 من البطولة، قبل أن يخرج أمام الكاميرون البلد المستضيف للبطولة.

ولعب أمير عبده 49 مباراة مع منتخب جزر القمر في جميع المنافسات منذ توليه مهمة المنتخب في 2014.

رسالة رسمية من أمير عبده

وبعث أمير عبده برسالة عقب إعلان رحيله عن تدريب منتخب جُزر القُمر بشكل رسمي اليوم الخميس.

وجاءت رسالة أمير عبده كالتالي:

«ستبقى هذه السنوات الثماني محفورة في ذاكرتي إلى الأبد. ثماني سنوات من العمل الجاد، ثماني سنوات اتسمت بالشكوك والأفراح وخيبات الأمل والتعب وأحيانا الانزعاج ، لكن في النهاية سأتذكر الأحداث الإيجابية فقط».

«لقد كان شغل هذا المنصب كمدرب مهمة ثقيلة وتحديا مثيرا ومصدر فخر كبير. يشرفني أن أتيحت لي الفرصة لتمثيل أمتي، إنه شعور لا يوصف. منذ الساعة الأولى، كنت مدفوعا بشيء واحد فقط: لجعل هذا الفريق يتقدم بحيث يكون موجودًا على الساحة القارية أو حتى الدولية، لقد تم ذلك. لم أكن أتخيل في ذلك الوقت الأحداث الأخيرة».

«اليوم، إذا قررت ترك منصب المدرب هذا بعد ثماني سنوات، فذلك لأنه يبدو مهما بالنسبة لي ألا أسقط في فخ الاستمرارية الصارمة. في بعض الأحيان، عليك أن تتخطى الحدود وتتجرأ على التغيير لكتابة فصول جديدة. إنها ليست مسألة "ترك المغامرة" ولكن بصفتي باني أشعر أن المهمة قد أنجزت سواء مع هذا التقدم الرياضي أو هذا المسار الرائع خلال كأس الأمم الإفريقية».