رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: باريس سان جيرمان ينافس برشلونة على ضم رافينيا لتعويض مبابي

09:22 ص | الأحد 27 مارس 2022
تقارير: باريس سان جيرمان ينافس برشلونة على ضم رافينيا لتعويض مبابي

رافينيا لاعب ليدز يونايتد

انضم باريس سان جيرمان لسباق التعاقد مع البرازيلي رافينيا دياز، نجم فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية، في الموسم المقبل، في ظل اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع اللاعب المتألق في «البريميرليج»، منذ الموسم الماضي.

وأكدت صحيفة ديلي ميل، أن رافينيا على رأس قائمة اللاعبين الذي يتمنى برشلونة التعاقد معهم خلال الموسم المقبل، وكان «دياز» قد أعرب في وقت سابق عن رغبته في اللعب بالدوري الإسباني، خاصة أن وكيله ديكو أيضا «كشاف مواهب» لفريق برشلونة، وقد أجرى محادثات معهم بخصوص الانتقال الصيفي المحتمل.

رافينيا وديمبلي على رأس اهتمامات باريس في الصيف

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي باريس سان جيرمان قد أبدى اهتمامًا أيضًا بالتعاقد مع رافينيا، الذي يتواجد مع ثنائي آخر، يرغب الفريق الفرنسي في ضمهم لصفوفه وهما: عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة، وبيدرو نيتو، لاعب وولفرهامبتون، الذي عاد للتو من كسر في الركبة ووقع عقدًا جديدًا مع كتيبة الذئاب، وذلك لتعويض كيليان مبابي الذي من المتوقع رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.

                  عثمان ديمبلي لاعب برشلونة

ويملك رافينيا شرطا جزائيا في عقده يبلغ حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، حال هبوط ليدز يونايتد لصفوف منافسات دوري الشامبيونشيب، لكن من غير المرجح أن يلعب ذلك دورا في المفاوضات الحالية؛ إذ ترغب إدارة النادي في الحصول على 60 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن الجناح البالغ من العمر 25 عاما.

وعلى الرغم من أنه قد لا يحقق هذا الرقم، فقد يكون ذلك كافيا لإبعاده عن متناول برشلونة، بسبب القيود المالية التي يعاني منها الفريق الكتالوني.

وينتهي عقد رافينيا الحالي في غضون عامين، بعد أن وقع عقدا لمدة 4 سنوات، عندما انضم من نادي رين في عام 2020.

ليدز يبحث عن بدلاء لـ رافينيا وكالفين فيليبس

وتستعد إدارة ليدز لخسارة أكثر من لاعب خلال الصيف المقبل، بالإضافة إلى رافينيا، بعدما جذب الثنائي كالفين فيليبس، وحارس المرمى إيليان ميسلر، اهتمام العديد من الأندية الكبرى، وتبحث بنشاط عن بدائل للجناح البرازيلي.

                            كالفين فيليبس

ولا يزال لاعب خط الوسط الدولي في فريق ريد بول سالزبورج الأمريكي، برندن آرونسون، مستهدفا بعد أن تم رفض عرض بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد معه في يناير الماضي.