رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

11 أبريل الموعد النهائي لتقديم العروض الأخيرة لشراء نادي تشيلسي

06:00 م | الأحد 27 مارس 2022
11 أبريل الموعد النهائي لتقديم العروض الأخيرة لشراء نادي تشيلسي

تشيلسي

حدد البنك التجاري الدولي في نيويورك وبنك رين المسؤولان من الحكومة البريطانية عن عملية بيع نادي تشيلسي الموعد النهائي لقبول العروض النهائية من القائمة المختصرة لشراء النادي اللندني.

وكان بنك رين قد أبلغ أصحاب العروض الراغبة في شراء نادي تشيلسي ليتواجد 4 تحالفات لشراء نادي تشيلسي وهي تحالفات لعائلة ريكيتس بجانب تحالف تود بويلي، بجانب تحالف مارتن بروتون، وتحالف ستيفين باجليوكا.

موعد قبول العروض النهائية لشراء تشيلسي

وكشفت صحيفة «أندبندنت» البريطانية أن الموعد النهائي لتقديم العروض النهائية من قبل المتأهلين الأربعة للمرحلة النهائية لشراء نادي تشيلسي، وهو يوم 11 أبريل المقبل.

ومنح البنك فرصة للمتأهلين الأربعة للمرحلة النهائية لشراء النادي اللندني من أجل تقديم العرض النهائي لشراء تشيلسي مع الالتزامات المطلوبة لدعم النادي في حالة الفوز بحق امتلاك النادي.

وقرر البنك طلب التزامات جديدة من الأربعة المتأهلين للدور النهائي من عملية الشراء بقدر مليار جنيه إسترليني  سيتم توجيهها إلى دعم النادي اللندني ماليًا فور استكمال عملية الشراء.

ومن المنتظر أن يتم إعلان العرض الفائز بشراء النادي خلال شهر مايو المقبل، ليبدأ في عملية تجهيز النادي والفريق لخوض الموسم المقبل وبدء توفيق الوضع مع رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

العرض المنتظر بـ 3 مليارات جنيه إسترليني

وتتوقع الصحيفة أن يصل العرض النهائي لشراء نادي تشيلسي إلى 3 مليارات جنيه إسترليني، وذلك عقب تنازل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك النادي الإنجليزي، عن الديون المستحقة على النادي له، والتي تقدر بمليار ونصف جنيه إسترليني وذلك من أجل تسهيل عملية البيع.

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت تجميد أصول وأموال رومان أبراموفيتش بما فيها نادي تشيلسي الإنجليزي، مما أدى لعرض النادي للبيع مع تنازل الملياردير الروسي عن حصيلة البيع.