رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوزيه مورينيو يحقق رقما تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي المؤتمر الأوروبي

07:32 م | الجمعة 15 أبريل 2022
جوزيه مورينيو يحقق رقما تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي المؤتمر الأوروبي

مورينيو

تأهل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الفوز في المباراة التي جمعته مع بودو جليمت النرويجي، أمس، في إياب ربع نهائي البطولة، بنتيجة 5-2 في مجموع المواجهتين.

مورينيو يتوج بـ33 بطولة مع الأندية الأوروبية 

ويقترب البرتغالي من تحقيق بطولة المؤتمر الأوربي الأولى للفريق الإيطالي في تاريخه.

وحقق المدرب البرتغالي رقما تاريخيا بعد صعوده رفقة الفريق الإيطالي إلى نصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وأصبح جوزيه مورينيو أكثر المدربين تأهلا لنصف نهائي البطولات القارية في أوروبا على مر التاريخ بوصوله 11 مرة.

رقم قياسي جديد ينتظر مورينيو

وتوج البرتغالي مورينيو، بدوري أبطال أوروبا «ذات الأذنين»، والدوري الأوروبي، وحال تتويجه بدوري المؤتمر الأوروبي، سيكون أول مدرب يفوز بالبطولات الثلاث الكبرى، وتتبق له في حالة حصد اللقب، بطولة السوبر الأوروبي ليصبح متوجا بـ4 بطولات.

ويتفوق جوزيه مورينيو على العديد من المدربين الكبار أبرزهم الاسكتلندي أليكس فيرجسون، والألماني يوب هاينكس، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، والإسباني بيب جوارديولا.

ويسعى البرتغالي إلى حصد بطولة المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، ليزيد حصيلة البطولات التي تؤج بها مع مختلف الأندية الأوروبية التي يبلغ عددها 33 بطولة في تاريخه.

ويتطلع الفريق الإيطالي بقيادة مورينيو، للصعود إلى نهائي المؤتمر الأوروبي وحصد اللقب باعتباره الأغلى لخزانة النادي والأول في تاريخه، علما بأن الفائز من مباراة نصف النهائي التي تجمع بين روما الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي، سيواجه الفائز من المباراة التي تجمع بين أولمبيك مارسيليا الفرنسي أمام فينورد الهولندي.

مشوار روما الايطالي في مسابقة الدوري الممتاز

ويحتل روما الإيطالي المركز الخامس في مسابقة الدوري المحلي برصيد 57 نقطة حصدها من خلال 31 جولة فاز في 17 مواجهة وتعادل في 6 مباريات وخسر في 9 لقاءات، وسيواجه الفريق الإيطالي في المباراة المقبلة نظيره نابولي يوم الاثنين المقبل على ملعب «سان باولو».