رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب

11:57 ص | الجمعة 29 أبريل 2022
محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب

محمد صلاح نجم ليفربول

أعلنت رابطة الكتاب والصحفيين الرياضيين في إنجلترا، فوز النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في موسم 2021-2022، بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك طبقاً لنتيجة التصويت، بالإضافة إلى تتويج سامانثا كير نجمة تشيلسي بجائزة أفضل لاعبة.

محمد صلاح يتفوق على دي بروين ورايس في جائزة رابطة الكتاب

ونشرت الرابطة عبر موقعها الرسمي، بياناً تعلن فيه فوز صلاح وكير بجوائز الأفضل هذا العام على النحو التالي: «حصل محمد صلاح لاعب ليفربول على 48 في المائة من الأصوات متفوقًا على كيفين دي بروين وديكلان رايس، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث في الاستطلاع، هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تكريم صلاح، بعد فوزه بالجائزة في عام 2018».

                  محمد صلاح وكيفين دي بروين

وتوج محمد صلاح بهذه الجائزة للمرة الثانية في مسيرته مع الريدز، بعدما فاز بها عقب أدائه التاريخي في موسمه الأول 2017-2018، حينما حسم لقب الهداف برقم قياسي وصل إلى 32 هدفاً.

ومن المقرر أن يستلم الجائزة بحفل خاص من الإتحاد الإنجليزي يوم 5 مايو المقبل، ويعد ثالث لاعب بتاريخ ليفربول على الإطلاق يحقق جائزة لاعب العام من رابطة الكتاب الإنجليز "مرتين" بعد كيني داجليش وجون بارنز.

وبفوزه بالجائزة للمرة الثانية، نجح محمد صلاح في معادلة رقم كريستيانو رونالدو، ‏لكن مازال تيري هنري هو صاحب الرقم القياسي بالفوز بالجائزة ٣ مرات‏، بينما يعد فريق ليفربول هو أكثر ناد فاز لاعبون منه بالجائزة في 15 موسم.

نجمة تشيلسي تفوز بجائزة أفضل لاعبة من رابطة الكتاب على خطى صلاح

وتابعت: «كانت مهاجمة تشيلسي، سامانثا كير تهيمن بنفس القدر في السباق للحصول على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم للسيدات، وحصلت على 40 في المائة من الأصوات، لتتجاوز كلا من فيفيان ميديما لاعبة أرسنال في المركز الثاني، ولورين هيمب من مانشستر سيتي في المركز الثالث».

                    سامانثا كير وصلاح

وعلقت كاري براون، رئيس رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية، على اختيار الفائزين عبر الموقع الرسمي: «كان كل من مو وسام رائعين هذا الموسم، محطمين الأرقام القياسية لكل من النادي والمنتخب، بالإضافة إلى أدائهم على أرض الملعب، فهم قادة وكانوا معيار التميز في أنديتهم ودورياتهم».

وتابعت: «حقيقة فوزهم بمثل هذه الفوارق المقنعة تؤكد مدى الإعجاب بأدائهم خلال الموسم، الذي تم الاعتراف به من قبل أعضائنا».

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فتح التصويت لأفضل لاعبة كرة قدم للسيدات لأعضاء رابطة الكتاب بالكامل، بعد أن تم تحديدها مسبقًا من قبل لجنة من الخبراء.