رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعادل سلبي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في الشوط الأول.. وتألق كورتوا

09:48 م | الأربعاء 04 مايو 2022
تعادل سلبي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في الشوط الأول.. وتألق كورتوا

مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لموسم 2021-2022، وهي النتيجة التي تمنح الضيوف بطاقة التأهل حتى الآن، لمواجهة مواطنهم ليفربول في المباراة النهائية.

وبدأ ريال مدريد بتهديد مرمى الضيوف، في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء، بعرضية رائعة من داني كارفخال تابعها كريم بنزيما برأسية قوية مرت فوق العارضة.

واشتعلت أجواء اللقاء مبكراً، حيث وقعت مشادة بين الثنائي لوكا مودريتش وإيميريك لابورت، ليقرر الحكم منح كلا اللاعبين بطاقة صفراء.

وجاءت أولى محاولات مانشستر سيتي من ركلة حرة، سددها النجم الجزائري رياض محرز، لكنها وصلت بسهولة إلى يد الحارس تيبو كورتوا.

وواصل ريال مدريد الضغط على دفاع مانشستر سيتي، ليمرر فالفيردي كرة عرضية، تابعها بنزيما بتسديدة طائشة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة الثانية عشرة.

سيلفا يهدد مرمى ريال مدريد وكورتوا يحافظ على نظافة شباكه

وعاد مانشستر سيتي للضغط على مرمى أصحاب الأرض، ليطلق كيفين دي بروين تسديدة قوية في الدقيقة 15، أمسكها كورتوا على مرتين.

وحاول فينيسيوس جونيور أن يسجل هدف التقدم لصالح الميرنجي في الدقيقة 18، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى العارضة.

وكاد البرتغالي برناردو سيلفا أن يسجل الهدف الأول لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 20، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كورتوا ببراعة.

       برناردو سيلفا وكاسيميرو خلال لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي

وتواصل ضغط مانشستر سيتي، ليسدد المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس، كرة من على حافة منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيداً عن المرمى.

لاعبو مانشستر سيتي يطالبون ببطاقة صفراء على كاسيميرو

وتوقف اللعب في الدقيقة 32 لعلاج لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، بعد تعرضه للإصابة، وسط مطالبات من لاعبي مانشستر سيتي بمنحه بطاقة صفراء.

         فودين وكاسيميرو خلال لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي

وهدد فيل فودين مرمى ريال مدريد، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، لكن أبعدها كورتوا بصعوبة.