رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بين كونتي وكلوب.. أسباب اقتراب سون وتهديد محمد صلاح في صراع الهداف

10:32 ص | الجمعة 13 مايو 2022
بين كونتي وكلوب.. أسباب اقتراب سون وتهديد محمد صلاح في صراع الهداف

هيونج مين سون ومحمد صلاح

اشتعل الصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي 2021-2022، بعدما قلص الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم فريق توتنهام هوتسبير، الفارق مع النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، إلى هدف وحيد، بعدما تألق نجم السبيرز خلال الجولات الماضية، بينما ابتعد الفرعون عن طريق الشباك.

ويتبقى لـ محمد صلاح مواجهتا ساوثهامبتون وولفرهامبتون، بينما لدى سون مواجهات أسهل نسبياً، حيث سيلاقي بيرنلي ثم نوريتش سيتي، حيث ينافس الأول على الهبوط، بينما هبط الأخير بالفعل نحو الشامبيونشيب.

ويستعرض معكم «لوطن سبورت» عبر هذا التقرير، أسباب تراجع محمد صلاح واستفاقة هيونج مين سون في صراع الهدافين بمنافسات البريميرليج:

تغيير تمركز محمد صلاح

شهد هذا الموسم تطور محمد صلاح، على صعيد صناعة الفرص والأهداف لزملائه، بفضل تمريراته المتقنة، وعرضياته التي أصبحت تمثل خطورة على مرمى المنافسين.

منذ عودة صلاح من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بدأ يورجن كلوب في الاعتماد عليه بتمركز مختلف داخل الملعب، حيث يقوم الجناح المصري بالوقوف على خط التماس لتوسيع الملعب، والسماح للظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد بالدخول إلى العمق، ليبتعد صلاح عن مناطق الخطورة بشكل كبير، حيث لم يسجل سوى هدفين منذ نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

تغيير تمركز صلاح داخل الملعب، أبعده عن التسجيل بشكل كبير، لكنه ساعده على صناعة الأهداف، ليتربع على صدارة اللاعبين من حيث التمريرات الحاسمة لزملائه برصيد 13 أسيست، متفوقاً على زميله أرنولد بفارق أسيست وحيد.

مركز ساديو ماني الجديد في ليفربول

قرر يورجن كلوب الاعتماد على ساديو ماني في مركز جديد، ليشارك كقلب هجوم في صفوف الريدز، بعد عودته من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ماني استغل مكانه الجديد مع ليفربول، واستطاع التألق على صعيد التهديف، ليصبح نجم الريدز الأول خلال المباريات الماضية، ورفع رصيده إلى 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكتب ساديو ماني اسمه في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد الريدز للمباراة النهائية، التي سيواجه فيها ريال مدريد يوم 28 مايو الجاري، وأصبح أكثر لاعب أفريقي سجل أهدافاً في مراحل خروج المغلوب، متفوقاً على الإيفواري ديديه دروجبا.

صفقة دياز وأفكار كلوب

تعاقد فريق ليفربول مع النجم الكولومبي لويس دياز، قادماً من صفوف بورتو البرتغالي، خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وأصبح لويس دياز هو الورقة الرابحة لدى يورجن كلوب، حيث تأقلم سريعاً مع أفكار المدرب الألماني، لينتزع مركزا أساسيا في صفوف ليفربول، حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 آخرين بقميص الريدز.

وتغيرت أفكار يورجن كلوب بعد نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث فضل توجيه اللعب على عمق الملعب لدى ساديو ماني، لاستغلال حالته الفنية الرائعة، وثقته المرتفعة بعد قيادة منتخب السنغال لنهائيات المونديال، بالإضافة إلى استغلال تألق لويس دياز وروبرتسون في الجبهة اليسرى، ليقل اعتماد الفريق الإنجليزي على الجبهة اليمنى والتي كان يتألق بها محمد صلاح.

كين على خطى فيرمينو وصحوة سون

نجح المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في إعادة توتنهام للمسار الصحيح، والمنافسة على التأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا، بفضل تألق الثنائي هاري كين وهيونج مين سون.

ويقوم هاري كين بأدوار مميزة خارج منطقة الجزاء، كما كان يفعل روبرتو فيرمينو مع ليفربول، حيث يقود السبيرز للخروج بالكرة بشكل مميز في الهجمات المرتدات، والتي تصل إلى هيونج مين سون الذي يسكنها الشباك ببراعة.

واستفاق سون خلال الجولات الماضية، حيث كان صلاح متفوقاً بـ10 أهداف قبل انطلاقة الكوري الجنوبي، بعد نهاية تصفيات المونديال، ليقلص الفارق إلى هدف وحيد.