رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي الليبي يهاجم بكاري جاساما: دمر أحلامنا وخان الأمانة

12:42 ص | الإثنين 16 مايو 2022
الأهلي الليبي يهاجم بكاري جاساما: دمر أحلامنا وخان الأمانة

الحكم الجامبي بكاري جاساما

أصدر نادي الأهلي الليبي بياناً رسمياً، هاجم فيه الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أدار مباراة الفريق ضد أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، التي فاز بها الفريق الليبي خارج ملعبه بهدف دون رد، لكنه ودع بطولة كأس الكونفدرالية من نصف النهائي، وذلك بسبب هزيمته ذهاباً بهدفين دون مقابل.

أهلي طرابلس: طلبنا تغيير جاساما قبل لقاء أورلاندو

ونشر نادي أهلي طرابلس الليبي بياناً عبر صفحته الرسمية جاء فيه: «النادي الأهلي متمثلًا في لجنته التسييرية حريص كل الحرص على مصلحة المؤسسة، عملت اللجنة بالنادي جاهدة بكل الوسائل الممكنة لإستبدال طاقم التحكيم، نظرًا لسمعته السيئة وقرارته الجدلية التي غيرت مسار بطولات، وساهمت في تتويجات غير مستحقة لبعض الاندية والمنتخبات».

وأكمل: «اللجنة التسييرية طالبت في رسالة رسمية استبدال بكاري جاساما وعللت أسباب هذا الطلب، اليوم يؤكد جاساما خيانته للأمانة، ومساهمته في وأد حلم الأهلي وجماهيره بالوصول إلى النهائي، مؤكدًا أن مخاوف الأهلي كانت في محلها».

كما نشرت صفحة الفريق الليبي خطاب إدارة النادي للاتحاد الأفريقي «كاف» اعتراضاً على تعيين جاساما لإدارة اللقاء، بسبب كثرة أخطائه الشهيرة في الآونة الأخيرة.

الأهلي الليبي لجماهيره: غادرنا الكونفدرالية برأس مرفوع

وأتم: «جمهورنا الكريم، لقد غادرنا منافسات الكونفدرالية برأس مرفوع وبنينا للأهلي قاعدة صلبة ينطلق منها مستقبلًا للمنافسة، لقد كنتم خير سند ودعمكم المتواصل هو الضامن الأول، لاستمرار تطور الأهلي وازدهاره على كافة الأصعدة».

              مباراة أهلي طرابلس ضد أورلاندو بايرتس

وكانت الصفحة الرسمية للفريق الليبي قد اختارت جاساما رجلاً للمباراة بشكل ساخر، اعتراضاً على قراراته التحكيمية، حيث كان لاعبو الفريق الضيف قد طالبوا باحتساب ركلة جزاء تغاضى عنها الحكم الجامبي.

وفاز الأهلي الليبي خارج أرضه بهدف سجله علي أبو عرقوب في الدقيقة 89، لكنه لم يكن كافياً لإنقاذ فريقه، حيث تأهل أورلاندو بايرتس لنهائي الكونفدرالية، بفضل فوزه ذهاباً على الأراضي الليبية بثنائية إينوسنت مايلا وجودمان موسل.