رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة.. نيمار يشتري كرة مباراة مصر والسنغال بمقابل مادي خيالي

11:09 ص | الأربعاء 18 مايو 2022
مفاجأة.. نيمار يشتري كرة مباراة مصر والسنغال بمقابل مادي خيالي

نيمار دا سيلفا لاعب منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان

قرر نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل، شراء كرة مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا، التي أقيمت بين السنغال ومصر، يوم 6 من شهر فبراير الماضي بالكاميرون، التي شهدت تغلب أسود التيرانجا على الفراعنة، بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافة ثم ركلات الترجيح، وحصد لقب أفريقيا الأول في تاريخها.

نيمار يشتري كرة مباراة مصر والسنغال بنهائي كأس أمم أفريقيا

بحسب ما ذكرت صحيفة «givemesport»، فإن نيمار قرر شراء كرة نهائي كأس أمم أفريقيا، الذي أقيم بين مصر والسنغال، بمقابل مادي بلغ 160 ألف يورو، بعدما عرضت الكرة للبيع من قبل زميله في الفريق إدريسا جاي، في مزاد بحفل ضخم حضره عدد من لاعبي باريس سان جيرمان، على رأسهم كيليان مبابي، لكن نيمار كان صاحب العرض الأعلى سعرا لشراء الكرة. 

  

إدريسا جاي يساعد فقراء أفريقيا ببيع كرة مباراة مصر والسنغال

وأقام إدريسا جاي هذا المزاد، من أجل مساعد فقراء أفريقيا؛ إذ يسعى لتخصيص المقابل المادي الذي حصل عليه مقابل بيع الكرة، من أجل تمويل بعض الجمعيات الخيرية والمستشفيات التي تدعم مرضى نقص المناعة البشرية المكتسبة وسرطان الأطفال، على أن يحتفظ نيمار بالكرة التي تحمل توقيعات من قبل نجوم أسود التيرانجا، بعد الانتصار على مصر، الأكثر تتويجا ببطولة كأس أمم أفريقيا.

يشار إلى أن منتخب السنغال نجح في التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد وصوله إلى النهائي 3 مرات، على مدار السنوات الماضية.