رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الدوري الإنجليزي تجهز كأسين لليفربول ومانشستر سيتي في جولة الحسم

05:56 م | الأربعاء 18 مايو 2022
رابطة الدوري الإنجليزي تجهز كأسين لليفربول ومانشستر سيتي في جولة الحسم

فريق ليفربول

كشفت تقارير صحفية، عن تجهيز رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لجولة حسم لقب الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول أو مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل.

وأوضحت صحيفة «تليجراف» أم ريتشارد ماسترز رئيس رابطة الدوري الإنجليزي سيكون متواجدًا بكأس الدوري الإنجليزي الحقيقي في ملعب «الاتحاد» معقل فريق مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل في المباراة التي تجمعه مع نادي أستون فيلا في الجولة الأخيرة، في حين سيتواجد بعض أعضاء الرابطة في ملعب «آنفيلد» معقل فريق ليفربول، ومعهم كأس آخر وذلك في حالة إخفاق مان سيتي في تحقيق الفوز على نظيره أستون فيلا وانتصار الريدز في المباراة التي تجمعه مع نادي وولفرهامبتون، في التوقيت نفسه

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي سوف تقوم بتحضير كل ملعب بكأس وميداليات التتويج، التي يحصل عليها الفائز بالبطولة، انتظارًا لحسم البطل في الجولة الأخيرة.

ويحتاج ليفربول للفوز على وولفرهامبتون وتعادل مانشستر سيتي أو خسارته أمام أستون فيلا حتى يتوج رفاق محمد صلاح بلقب الدوري الإنجليزي 2022.

سيناريو الموسم الماضي بين ليفربول ومانشستر سيتي

ويتكرر سيناريو الموسم الماضي في هذا الموسم بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الأخيرة، ووقتها كان الاتحاد الإنجليزي ينوي تواجد كأس البطولة في طائرة هليكوبتر في منتصف المسافة بين الملعبين التي تبلغ 270 ميلا، لتتجه إلى الملعب الذي يشهد تتويج الفائز بالدوري لكنه استبعد إمكانية حدوث ذلك.

                             مانشستر سيتي

ترتيب ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 90 نقطة حصدها من خلال 37 جولة، حقق الانتصار في 28 لقاء وتعادل 6 وخسر في 3 مواجهات.

لم يتوج مان سيتي في هذا الموسم بأي بطولة حتى الآن بعدما خرج من دوري أبطال أوروبا من أمام ريال مدريد في الدور نصف نهائي البطولة بنتيجة 6-5 في مجموع المواجهتين.

ويقبع فريق ليفربول في المركز الثاني من ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة حصدها من خلال 37 جولة فاز في 27 مباراة وتعادل 8 وهزم في في مواجهتين، وحصد فريق الريدز بطولتين خلال الموسم الجاري حيث حصد كأس رابطة المحترفين على حساب تشيلسي عن طريق ركلات الترجيح، وكرر نفس السيناريو على نفس الفريق فحقق كأس الاتحاد الإنجليزي من خلال ركلات الترجيح، فيما ستكون المرة الثانية لليفربول في المواسم الـ3 الأخيرة.