رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيناريوهات فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي «التعادل قد يكون كافيا»

07:08 ص | الأحد 22 مايو 2022
سيناريوهات فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي «التعادل قد يكون كافيا»

ليفربول

لحظات تُكتم فيها الأنفاس، بحثا عن لقب الدوري الإنجليزي بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، وذلك عندما يخوضا لقاء الجولة الأخيرة من عمر الدوري، والتي ستقام اليوم الأحد، وسط وجود سيناريوهات لفوز ليفربول بلقب الدوري هذا الموسم.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي، برصيد 90 نقطة قبل مواجهته في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، مقابل 89 نقطة لصالح ليفربول والذي يواجه ليفربول فريق وولفرهامبتون.

سيناريوهات فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي

وتوجد 3 سيناريوهات قد تحسم لقب الدوري الإنجليزي لصالح فريق ليفربول، والتي جاءت كما يلي:

السيناريو الأول.. الفوز بأي نتيجة وخسارة أو تعادل مانشستر سيتي

في حالة فوز ليفربول بأي نتيجة على وولفرهامبتون، يستطيع أن يحصد لقب الدوري الإنجليزي في حالة تعادل أو خسارة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا.

في هذه الحالة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 92 مقابل 90 نقطة لصالح مانشستر سيتي في حالة الخسارة أو 91 في حالة التعادل، وهو ما يمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي.

 

سيناريو إعجازي في حالة تعادل ليفربول

سيكون هناك سيناريو إعجازي يمكن فريق ليفربول حصد اللقب معه، وهو التعادل أمام وولفرهامبتون في لقاء الغد، وهو ما يلزم وجود خسارة قاسية لصالح مانشستر سيتي أمام أستون فيلا.

السيتي يملك فارق أهداف يبلغ 72 هدفًا، مقابل 66 هدف لصالح ليفربول مما يلزم معها في حالة تعادل ليفربول أن يخسر مانشستر سيتي بأكثر من 7 أهداف.

مباراة فاصلة بين الفريقين

يمكن أن يكون هناك مباراة فاصلة، وهو سيناريو بنسبة حدوثه لا تتعدى 0.1% فهو يلزم خسارة مانشتر سيتي 6-0 مع تعادل ليفربول وولفرهامبتون بنتيجة 5-5، وقتها سيكون الفريقان متساويان في النقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة والمستقبلة.

وتنص لوائح الدوري الإنجليزي أنه يحسم اللقب بالأكثر نقاطًا ثم فارق الأهداف والأهداف المسجلة، قبل اللجوء للمواجهات المباشرة، قبل اللجوء للمواجهات المباشرة والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما ليكون الفيصل هي مواجهة فاصلة.