رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام صلاح أمام بنزيما قبل مواجهة الحسم في نهائي دوري أبطال أوروبا

12:47 ص | الأربعاء 25 مايو 2022
أرقام صلاح أمام بنزيما قبل مواجهة الحسم في نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني أمام نظيره فريق ليفربول الإنجليزي في المباراة التي تجمع بينهم في نهائي دوري أبطال أوروبا التي تقام يوم السبت المقبل الموافق 28 من الشهر الجاري على ملعب «دي فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة «العاشرة بتوقيت مكة المكرمة».

ويقدم موقع «الوطن سبورت» خدمه لقرائه ومتابعيه ومنها عرض أرقام كلا من النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد أمام الملك المصري محمد صلاح جناح ليفربول في الموسم المنقضي قبل مواجهة الحسم التي تجمع بينهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أرقام كريم بنزيما خلال الموسم المنقضي قبل مواجهة الحسم في دوري الأبطال

خاض المهاجم الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى نصف النهائي 11 لقاء استطاع أن يسجل 15هدفا وساعد في صناعة تمريرتين حاسمتين.

بينما لعب في الدوري الإسباني 32 جولة من البطولة أحرز 27 هدفا وساعد في 12 تمريرة حاسمة مع الفريق المرينجي هذا الموسم ليكون مجموع أهدافه في البطولتين 42 هدفا.

وحصد لاعب ريال مدريد من الأرقام الفردية هذا الموسم لقب هداف الدوري الإسباني 27 هدفا بفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه اياغو اسياس لاعب سيلتا فيجو.

وحصد النجم الفرنسي لقبا جماعيا مع الفريق الملكي وهو الدوري الإسباني حيث أحتل الفريق المركز الأول برصيد 86 نقطة حصدها من خلال 38 جولة حقق الأنتصار 26 مباراة وتعادلا 8 وهزم في 4 مواجهات بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه نادي برشلونة.

                           كريم بنزيما

أرقام محمد صلاح خلال الموسم المنقضي قبل مباراة النهائي

بينما على الجانب الآخر خاض الملك المصري محمد صلاح نجم ليفربول 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا نجح في تسجيل 8 أهداف وصنع هدفين.

ولعب صلاح في الدوري الإنجليزي 35 جولة استطاع في تسجيل 23 هدفا وصنع 14 هدفا ليكون هداف الدوري وأكثر من صنع تمريرات حاسمة بفارق تمريرة وحيدة لصديقه في الفريق الكسندار أرنولد.

حصد محمد صلاح جائزتين فرديتين في الموسم المنقضي أخذ جائزة هداف الدوري الإنجليزي بتقاسم مع الكوري الجنوبي سون برصيد 23 هدفا، وحصل على جائز أكثر من صنع للأهداف برصيد 14 تمريرة حاسمة بفارق تمريرة وحيدة عن أرنولد.

توج مع فريقه هذا الموسم بلقبين حتى الآن كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي وكأس رابطة المحترفين على حسابه أيضا وفقد الدوري بفارق نقطة وحيدة.