رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رابطة الدوري الفرنسي ترد على هجوم «الليجا» بسبب كيليان مبابي

08:15 م | الخميس 26 مايو 2022
رابطة الدوري الفرنسي ترد على هجوم «الليجا» بسبب كيليان مبابي

كيليان مبابي

حرص فينسن لابرون، رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، على الرد على نظيره خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني «الليجا» بعد هجومه الأخير، على باريس سان جيرمان الفرنسي لقيام النادي الباريسي بتمديد عقد لاعبيه كيليان مبابي قائلا: «تشويه تيباس للدوري الفرنسي ولاعبيه أمر غير مقبول إطلاقا».

مبابي يرفض عرضا للانتقال إلى صفوف ريال مدريد

وكان مبابي رفض عرضا مؤخرا للانتقال إلى صفوف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وفضل تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025، ليقم خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا بوصف هذا الأمر بأنه إهانة لكرة القدم، كما أصدر بيانًا يشكو فيه النادي الباريسي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا

رئيس رابطة الدوري الفرنسي يفتح النار على الليجا

ورد رئيس رابطة الدوري الفرنسي على نظيره رئيس رابطة الليجا في بيان رسمي للرابطة، معلقا: «أشعر بصدمة أكبر لأنك تقوم بهذا الهجوم مستغلا منصبك كرئيس لرابطة بطولات الدوريات الأوروبية التي من المفترض أن تمثل جميع بطولات الدوري في أوروبا بما في ذلك دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وبصفتي عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي يتمثل دورها في تنمية وتطوير المصالح الجماعية لكرة القدم الأوروبية

وأضاف لابرون: «من الصعب معرفة الفحوى الفعلي لرسالتك الموجهة وما هي صلة تجديد عقد اللاعب مع أحد الأندية في دوري آخر برابطة الليجا».

وتابع لابرون: «يعتمد هجومك غير المبرر على رابطة الدوري الفرنسي، وأحد أنديتنا باريس سان جيرمان وأحد لاعبينا وهو كيليان مبابي على تفسيرك الخاص لعدم الاستدامة المالية وعدم التوازن التنافسي، وهو ما تنسبه دوما إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي وأحد أنديتنا».

واختتم: «حقيقة اتخاذك لهذا الموقف بشكل علني، متكرر ضد رابطة الدوري الفرنسي بشأن هذا الموضوع وتشويه سمعة بطولتنا، وأنديتنا أمر غير مقبول وخطأ واضح».