رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي يعلن بيع النادي لتحالف تود بوهلي

11:21 ص | السبت 28 مايو 2022
تشيلسي يعلن بيع النادي لتحالف تود بوهلي

نادي تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عبر بيان رسمي على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه توصل إلى قرار نهائي في بيع النادي وإبرام الاتفاقية مع تحالف رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي وكلير ليك كابيتال.

تود بوهلي يستحوذ على تشيلسي

وذكرت إدارة تشيلسي في البيان المنشورعلى الصفحة الرسمية: «يمكن أن يؤكد نادي تشيلسي لكرة القدم أنه تم إبرام اتفاقية نهائية الليلة الماضية لبيع النادي لاتحاد رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، وكليرليك كابيتال».

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تكتمل الصفقة يوم الإثنين المقبل بين إدارة نادي البلوز وبين اتحاد تود بوهلي.

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي

وفي وقت سابق أعلن الموقع الرسمي لـ رابطة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» بيانا يعلن فيها على موافقته على بيع النادي وجاء البيان كالتالي:

«وافق مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على الاستحواذ المقترح على نادي تشيلسي لكرة القدم من قبل تود بوهلي، يظل الشراء خاضعًا لإصدار الحكومة لترخيص البيع المطلوب وإتمام المراحل النهائية للصفقة بشكل مرض، سيعمل نادي تشيلسي الآن مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإكمال عملية الاستحواذ».

غياب تشيلسي عن الألقاب

ودع نادي البلوز في الموسم المنقضي جميع البطولات التي يشارك فيها وذلك بعدما وصل إلى نهائيين أمام نادي ليفربول حيث كان الأول في كأس رابطة المحترفين وخسر اللقب عن طريق ركلات الترجيح بعدما ذهبت المباراة إلى الوقت الأضافي، بينما ودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بنفس السيناريو أمام الريدز، وخرج نادي تشيلسي من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في الدور ربع النهائي بعد مباراة شهدت ريمونتادا للنادي الإنجليزي لكنه لم يصمت للنهائي حيث انتهت مباراة الذهاب والإياب بين الفريقين بنتيجة 5-4.

وكان نادي تشيلسي، قد اختتم منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بالمركز الثالث برصيد 74 نقطة.