رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطل ريال مدريد.. كورتوا من السخرية لرجل مباراة نهائي أبطال أوروبا

01:01 ص | الأحد 29 مايو 2022
بطل ريال مدريد.. كورتوا من السخرية لرجل مباراة نهائي أبطال أوروبا

تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد

قدم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، نجم فريق ريال مدريد، أداءً رائعاً في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الإنجليزي، ليقود كتيبة الميرنجي للتتويج باللقب للمرة الرابعة عشر في تاريخ النادي الإسباني، بعدما أفسد هجمات الريدز وتصدى للعديد من الفرص المحققة للنجم المصري محمد صلاح، على مدار أحداث اللقاء.

كورتوا يحرم محمد صلاح من الثأر

قدم حارس ريال مدريد أفضل مباراة له هذا الموسم في نهائي دوري الأبطال، واستبسل أمام هجمات ليفربول، من داخل وخارج منطقة الجزاء، ليحصل على جائزة رجل المباراة، ويدمر أحلام محمد صلاح في الثأر من الفريق الإسباني.

ونجح كورتوا في التحول من مادة للسخرية خلال بدايته مع الميرنجي، حيث قدم أداءً سيئاً في بداية مسيرته مع النادي الإسباني، واستقبل العديد من الأهداف، وتعرض لهزائم كارثية في الدوري ودوري الأبطال، وأمام الغريم التقليدي نادي برشلونة.

وعاد كورتوا ليقدم أفضل مستوياته ويعيد ذكريات تألقه مع تشيلسي وأتلتيكو مدريد، ولكن هذه المرة بقميص الملكي، بداية من الموسم الماضي.

كورتوا السر في لقب الرابعة عشر لـ ريال مدريد.. أداء تاريخي من باريس إلى ليفربول

وكان كورتوا أحد العوامل الأساسية في تأهل ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال، بعدما تصدى لأكثر من هدف محقق أمام باريس سان جيرمان ذهاباً وإياباً، بالإضافة إلى ركلة جزاء من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وواصل كورتوا التألق أمام تشيلسي الإنجليزي ذهاباً وإياباً رغم استقباله للأهداف، قبل أن يخوض مواجهتين في منتهى الصعوبة ضد مانشستر سيتي، لكنه قدم أداءً مذهلاً حافظ به على حظوظ فريقه حتى الرمق الأخير، بتصدياته لفرص محققة من جاك جريليش.

 

ولعب كورتوا دور البطولة في النهائي، بعدما تصدى لأكثر من فرصة محققة، من النجم المصري محمد صلاح، بالإضافة لتسديدة خطيرة من ساديو ماني، لمسها بيده لتصطدم بالقائم، وتبتسم الكرة للنجم البلجيكي، الذي حافظ على نظافة شباكه حتى النهاية، ليقود الميرنجي للفوز بدوري أبطال أوروبا.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان