رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«ماركا»: الأهلي وليفربول يقتربان من المشاركة في كأس العالم للأندية

06:13 م | الثلاثاء 31 مايو 2022
«ماركا»: الأهلي وليفربول يقتربان من المشاركة في كأس العالم للأندية

فريق الأهلي

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن أن النادي الأهلي أصبح قريباً من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، التي لم يحدد موعدها النهائي حتى الآن، بسبب تغيير نظام البطولة، الذي سوف يسمح بمشاركة 24 فريقاً في مونديال الأندية.

«ماركا» الإسبانية: الأهلي ضمن 3 أندية تمثل إفريقيا في كأس العالم للأندية

وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إلى أن نظام كأس العالم للأندية الجديد، سيشهد مشاركة 24 نادياً بدلاً من 7 أندية، وسيكون النصيب الأكبر لقارة أوروبا بـ8 مقاعد، على النحو التالي: ريال مدريد، ليفربول، مانشستر سيتي وفياريال، بعد وصول الرباعي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى إينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز ووست هام يونايتد، من بطولة الدوري الأوروبي، ونادي روما بطل مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وأضافت: «سيشارك من قارة إفريقيا 3 أندية، هي الوداد المغربي والأهلي المصري بعد وصولهما إلى نهائي دوري الأبطال، بالإضافة لنهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية».

«نيويورك تايمز»: ارتباك في «فيفا» بسبب موعد ومكان كأس العالم للأندية

وتتوزع بقية المقاعد، على النحو التالي: 6 أندية من أمريكا الجنوبية، 3 فرق من أمريكا الشمالية، مقعدان ونصف لقارة آسيا، ونصف مقعد لقارة أوقيانوسيا.

                         كأس العالم للأندية

وكانت جائحة كورونا قد تسببت في تأجيل العمل بالنظام الجديد في كأس العالم للأندية، إذ أقيمت النسخة الماضية في الإمارات خلال عام 2022 بالنظام القديم.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قد أكدت أن هناك ارتباكا في «فيفا»، لأن مسؤولي الاتحاد الدولي حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية أو حتى مكان الإقامة، مما يثير الشكوك حول إذا كان سيجري تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجددا.

  • صن داونز

    صن داونز

  • 0

    :

    0

    09:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الترجي

    الترجي

  • الأهلي

    الأهلي

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • مازيمبي

    مازيمبي