رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد جائزة الأفضل من «أونزي».. 9 ألقاب بحقيبة إنجازات بنزيما في 2022

04:12 م | الخميس 02 يونيو 2022
بعد جائزة الأفضل من «أونزي».. 9 ألقاب بحقيبة إنجازات بنزيما في 2022

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني

يواصل الفرنسي كريم بنزيما، السيطرة على الألقاب الفردية، بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه رفقة ريال مدريد، على مستوى جميع البطولات، إذ ساهم في حصول الملكي على لقب الدوري الإسباني، بجانب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، وكأس السوبر الإسباني، ليحصد الثلاثية التاريخية تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

بنزيما أفضل لاعب بأبطال أوروبا

جاءت جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، المقدمة من صحيفة «أونزي» الفرنسية، آخر الألقاب التي حصل عليها كريم بنزيما، بتصويت الجماهير، التي نافس عليها ساديو ماني جناح ليفربول، الذي حل وصيفا في التصويت، بينما يأتي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ في المركز الثالث، ثم إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي، وسط غياب محمد صلاح.

3 ألقاب بدوري الأبطال من يويفا

لم تكن جائزة الأفضل من «أونزي» هي الأولى لكريم بنزيما، إذ توج كريم بنزيما بلقب الأفضل في دوري أبطال أوروبا «يويفا»، وفقا لاختيارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بجانب تتويج هدفه في شباك تشيلسي، الذي سجله في دور الثمانية من المسابقة القارية كأفضل هدف في المسابقة، كما حصل على لقب هداف دوري الأبطال برصيد 15 هدفا.

هداف الدوري الإسباني وأفضل محترف فرنسي

حصل كريم بنزيما، على لقب أفضل محترف فرنسي الموسم المنقضي، ضمن جوائز الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كما حصد لقب هداف الدوري الإسباني، برصيد 27 هدفا، وصنع 12 هدفاً آخرين، وعلى مستوى الألقاب الجماعية، حقق ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني.

وسيكون لقب أفضل لاعب في العالم «بالون دور»، المقدمة من قبل مجلة فرانس فوتبول، هي الأهم بالنسبة للمهاجم الفرنسي، الذي ينتظر التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه، بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه بقميص ريال مدريد.