رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الوصول لقمة المجد وحصد خماسية تاريخية.. كيف ودع علي زين برشلونة؟

10:41 ص | الإثنين 20 يونيو 2022
الوصول لقمة المجد وحصد خماسية تاريخية.. كيف ودع علي زين برشلونة؟

علي زين

ودع علي زين، لاعب برشلونة الإسباني ومنتخب مصر لكرة اليد، فريقه بشكل أمثل، بعدما وقف أمس على منصة تتويج البطولة الأهم في العالم، متوجا بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أسابيع من حصد كل الألقاب المحلية في إسبانيا.

علي زين يكتب التاريخ مع برشلونة

علي زين الذي انضم إلى البارسا، قادما من نادي الشارقة الإماراتي، في صفقة تاريخية، كان على موعد مع كتابة تاريخ جديد للاعبين المصريين في الملاعب الأوروبية، بدأ مع ارتدائه قميص الفريق الأقوى في العالم، مرورا بالوقوف على منصات التتويج واحدة تلو الأخرى، وصولا إلى حصد اللقب الأهم على مستوى العالم.

ورغم الفترة القصيرة التي قضاها الظهير الأيسر المصري، الأكثر تميزا خلال الأعوام الماضية، مجاورا لقلعة «كامب نو»، إلا أنها كانت الأبرز في مسيرته الرياضية، قبل انتقاله لخوض تجربة جديدة الموسم المقبل من بوابة دينامو بوخاريست الروماني، جنبا إلى جنب إلى زميل الملاعب في المنتخب المصري، محمد ممدوح هاشم.

علي زين يودع برشلونة بعد حصد الخماسية التاريخية

5 بطولات كانت حصيلة اللاعب صاحب الـ32 عاما، في موسم واحد ارتدى خلاله قميص برشلونة، بعدما توج بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، كأس سوبر كتالونيا، كأس ملك إسبانيا، فضلا عن حصد وصافة كأس العالم للأندية لكرة اليد، خلف مجديبورج الألماني.

وكان دوري أبطال أوروبا هو آخر بطولات علي زين، رفقة برشلونة، بعد انتهاء عقده، ليعود إلى مصر في مهمة وطنية، استعدادا لخوض بطولة الأمم الأفريقية، المقرر لها يوليو المقبل، قبل أن ينطلق في رحلة أوروبية جديدة في الموسم المقبل، بقميص دينامو بوخاريست.