رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المحكمة الرياضية ترفض استئناف روسيا ضد منعها من بطولات أوروبا

03:21 م | الجمعة 15 يوليو 2022
المحكمة الرياضية ترفض استئناف روسيا ضد منعها من بطولات أوروبا

شعار يويفا

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، اليوم الجمعة، رفض الاستئناف المقدم من دولة روسيا ضد قرار حرمان أنديتها ومنتخباتها في كرة القدم من المشاركة في البطولات التابعة للاتحادين الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا».

وأكدت المحكمة الرياضية اليوم الجمعة أنها تؤيد قرار فيفا ويويفا باستبعاد المنتخبات والأندية الوطنية الروسية على خلفية الحرب على أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية «بي آيه ميديا».

فيفا ويويفا يفرضان الحظر على روسيا في كرة القدم

وكان الاتحادان الدولي والأوروبي قد فرضا الحظر على مشاركة منتخبات روسيا والأندية الروسية في البطولات التابعة لهما، وذلك في يوم 28 فبراير الماضي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

يذكر أن الاتحاد الروسي لكرة القدم ومجموعة من الفرق الروسية كانوا قد تقدموا باستئناف أمام المحكمة الرياضية بسبب الحظر على مشاركتهم في البطولات الأوروبية.

أوكرانيا تفشل في الصعود لكأس العالم 2022

في سياق آخر، كان المنتخب الأوكراني قد فشل في التأهل لكأس العالم 2022 بقطر وفرض في تذكرة التأهل لصالح المنتخب الويلزي، الذي وصل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز بهدف دون رد، في المباراة النهائية من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال الذي سيقام بقطر في نوفمبر المقبل.

ونجحت ويلز في الإطاحة بالمنتخب الأوكراني وإنهاء حلمه في الوصول للمونديا، حيث نجحت ويلز في الخروج من المباراة بما يريد، وقتل أحلام المنتخب الأوكراني في تسجيل الفوز في ظل المعاناة التي تعيشها البلاد، بسبب العملية العسكرية الروسية التي اجتاحت كييف، وتواصل الحرب هناك.