رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قالت صحف العالم عن فوز بنزيما بالكرة الذهبية 2022؟

12:07 م | الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
ماذا قالت صحف العالم عن فوز بنزيما بالكرة الذهبية 2022؟

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

أفردت صحف العالم مساحات واسعة للحديث عن تتوج الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع الملكي خلال الموسم الماضي، وأبرزها حصد بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

«ماركا»: الملك يفوز بالكرة الذهبية 2022

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، بعد بفوز كريم بنزيما بالكرة الذهبية: «الملكي يحصد الجائزة للمرة الأولى في تاريخه».

أوضحت الصحيفة: «بنزيما كان قد أثبت نفسه حينما كان لاعبًا في نادي ليون، وثم طرحت سؤالاً عن الأمر الذي جعل اللاعب هو الأفضل في العالم».

وأجابت «ماركا»: «من خلال الإشارة لعدد الأهداف الذي زاد بالنسبة بنزيما، خاصة مع رحيل زميله السابق كريستيانو رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد».

وأشارت الصحيفة إلى أن «رحيل رونالدو جعل بنزيما يأخذ خطوة إلى الأمام، ليس فيما يخص صناعة اللعب وحسب، لكن فيما يتعلق بالقيادة والمُشاركة، حتى أصبح علامة الملكي».

«سبورت»: سارت الأمور وفقا للمتوقع

بينما قالت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية: «الاحتفالية التي نظمتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لم تشهد مفاجآت في اللحظة الأخيرة، وسارت الأمور وفقا للمتوقع».

وأشارت الصحيفة إلى أن «بنزيما قد دخل الأمسية وهو المرشح للفوز بالجائزة التي لم يفز بها الفرنسيون منذ فوز زيدان في 1998».

وأوضحت الصحيفة: «بنزيما قد أصبح ثاني لاعب يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على جائزة الكرة الذهبية مؤخرًا، بعد لوكا مودريتش في 2018».

«ديلي ميل»: بنزيما حفر اسمه في التاريخ

وعلقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن حصد بنزيما للكرة الذهبية، بقولها: «الفرنسي ينجح في حفر اسمه في التاريخ بفوزه بالكرة الذهبية».

وأوضحت: «لقد اقتنص بنزيما الجائزة ذات المكانة الرفيعة متقدمًا على ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الحالي، وكيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي».

«ديلو سبورت»: بنزيما الأفضل في العالم

بينما قالت صحيفة «ديلو سبورت» الإيطالية: «بنزيما الأفضل في العالم».

ولفتت إلى «أهداف بنزيما الحاسمة في دوري أبطال أوروبا (15 هدفًا في 12 مباراة)»، مذكرة الجمهور بأهدافه في الأدوار الإقصائية أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.