رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كأس العالم 2022.. 4 منتخبات عربية تبحث عن تحسين الصورة بعد «صفر مونديال روسيا»

09:40 ص | السبت 12 نوفمبر 2022
كأس العالم 2022.. 4 منتخبات عربية تبحث عن تحسين الصورة بعد «صفر مونديال روسيا»

منتخب المغرب

بدأ العد التنازلي لانطلاق أول نسخة من كأس العالم تقام على أرض عربية، عندما تستضيف قطر، الحدث الكبير في الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 4 منتخبات عربية، هي السعودية والمغرب وتونس، بالإضافة للبلد المستضيف للبطولة قطر.

ويستعرض «الوطن سبورت» تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في نسخة المونديال الماضي، الذي أقيم في روسيا عام 2018، قبل ظهور الرباعي العربي في نسخة كأس العالم 2022 بقطر.

حصيلة المشاركة العربية في مونديال روسيا 2018

في نسخة عام 2018 بروسيا، ظهرت 4 منتخبات عربية، هي: مصر وتونس والمغرب والسعودية، في أكبر حضور عربي في تاريخ المونديال، وودعت كلها البطولة من الدور الأول، دون أي إنجاز يذكر للعرب في نسخة روسيا.

ولم يقدم منتخب مصر تقديم مستويات قوية في مونديال روسيا، وخرج دون حصد أي نقطة، بعدما تلقى الفراعنة 3 خسائر ببور المجموعات، بالهزيمة من أوروجواي 1-0، ثم الخسارة أمام منتخب روسيا 3-1، قبل أن الخسارة على يد السعودية 2-1، في المجموعة الأولى.

وحصل منتخب السعودية على 3 نقاط فقط خلال الدور الأول، من تحقيق الفوز على منتخب مصر، بعد الهزيمة العريضة من روسيا 5-0 في افتتاح المونديال، ومن أوروجواي بهدف دون رد.

ماذا قدم العرب في نسخة مونديال روسيا؟

ولم يحصل منتخب المغرب إلا على نقطة واحدة في نسخة مونديال روسيا 2018، بالتعادل مع إسبانيا بهدفين لكل فريق، في المجموعة الثانية، بينما خسر من إيران والبرتغال بنفس النتيجة، هدف دون مقابل، ليودع المونديال مبكرا متذيلا ترتيب مجموعته.

وحصد منتخب تونس ثلاث نقاط في المجموعة السابعة، حينها، والتي ضمت معه بلجيكا وانجلترا وبنما، إذ فاز نسور قرطاج على المنتخب البنمي 2-1، لكنهم تلقوا الهزيمة أمام انجلترا 2-1، وعلى يد بلجيكا 5-2.