رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أندريه أونانا حارس الكاميرون يعلن اعتزال اللعب الدولي

10:38 ص | الجمعة 23 ديسمبر 2022
أندريه أونانا حارس الكاميرون يعلن اعتزال اللعب الدولي

اعتزال أندريه أونانا

أعلن أندريه أونانا، حارس مرمى منتخب الكاميرون ونادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الجمعة، اعتزال اللعب الدولي رفقة الأسود غير المروضة، بعد الأزمة التي طالته في كأس العالم 2022 بقطر، وشهدت وداع الأسود من الدور الأول.

اعتزال أندريه أونانا رسميا بعد أزمته مع منتخب الكاميرون

وأصدر أونانا بيانا رسميا أكد فيه اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب الكاميرون، بعدما أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في وقت سابق، إيقاف الحارس، لأسباب تأديبية على خلفية استبعاده من التشكيل في مباراة صربيا بالمونديال، التي انتهت بالتعادل 3-3 بين المنتخبين.

وقال أونانا في بيانه الرسمي: «يمكنني القول بفخر أنني قد حققت أكبر حلم لي وهو اللعب لمنتخب الكاميرون، سأواصل كما يفعل أكثر من 27 مليون كاميروني في كل مباراة بمتابعة وتشجيع فريقنا من الخارج، الوطن أولا وللأبد».

أزمة أندريه أونانا مع الكاميرون تقوده للاعتزال الدولي

خلال منافسات كأس العالم الماضية، تم وضع علامة بجوار اسم أونانا في تشكيل الكاميرون توضح غيابه، وأوضح مدرب الفريق ريجوبير سونج، أنه كان عليه أن يضع مصلحة الفريق أولاً، وسط تقارير عن خلاف حول بعض الأمور الخططية.

أندريه أونانا لاعب كرة قدم محترف في نادي إنتر ميلان وهو الحارس الأساسي للكاميرون، ويبلغ من العمر 26 عامًا، حيث إنه من مواليد 2 أبريل 1996.