رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البرتغال تهزم أوروجواي وتصبح ثالث المتأهلين لثمن نهائي كأس العالم

10:59 م | الإثنين 28 نوفمبر 2022
البرتغال تهزم أوروجواي وتصبح ثالث المتأهلين لثمن نهائي كأس العالم

البرتغال

تأهل المنتخب البرتغالي للدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، وذلك بعد الفوز الصعب على نظيره الأوروجوياني بهدفين دون رد، في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة، ليكون ثالث المتأهلين بعد فرنسا والبرازيل.

بداية المباراة كانت سلبية بين الجانبين، وسط تكتل من جانب لاعبي أوروجواي في الدفاع ومحاولات دون خطورة من جانب لاعبي البرتغال من أجل خطف التقدم.

 

فرصة هدف لصالح أوروجواي

أهدر رودريجو بينتانكور، لاعب منتخب أوروجواي، في الدقيقة 32 فرصة خطيرة بعدما انفرد بحارس المرمى ديوجو كوستا، حارس البرتغال والذي أنقذ الكرة بعد وضع بينتانكور الكرة في يده.

 

هدف لصالح البرتغال

وسجل برونو فيرنانديز هدف البرتغال الأول في الدقيقة 54 من زمن المباراة، وذلك بعدما أرسل كرة عرضية مرت من فوق رأس كريستيانو رونالدو، ودخلت في المرمى مسجلًا أولى الأهداف.

محاولات متواصلة مع أوروجواي

واصل أوروجواي محاولاته من أجل التعديل، حرم القائم الأيسر فرصة خطيرة لـ«السماوي» عبر ماكسيميليانو جوميز، والذي صوب الكرة في الدقيقة 75 من عمر المباراة إلا أن القائم تصدى لها.

وأهدر لويس سواريز في الدقيقة 78، فرصة التعادل لصالح المنتخب الأوروجوياني، وذلك بعد أن وجد الكرة في منطقة الجزاء إلا أنه وضعه في الشباك من الخارج.

واصل المنتخب الأوروجوياني محاولاته وتلقى جورجيان دي أراسكايتا بتمريرة بينية إلا أنه وضعها بطريقة سيئة وتصدى لها ديوجو كوستا، الذي منع فرصة هدف أول لأوروجواي.

ضربة جزاء وهدف ثانٍ للبرتغال

واحتسب الحكم لضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع بعد العودة لتقينة الفيديو وصوبها برونو فيرنانديز محرزًا الهدف الثاني له وللمنتخب البرتغالي.

وحرم القائم الأيسر منتخب البرتغال من هدف ثالث، في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلًا من الضائع، بعد أن صوب فيرنانديز سافيو في القائم.

وفي الدقيقة التالية، حرمت القائم الأيمن المنتخب البرتغالي من هدف آخر، وذلك بعد أن صوب برونو فيرنانديز الكرة في المرمى مرة أخرى.

ترتيب المجموعة الثامنة

ويتصدر البرتغال المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، في حين يأتي المنتخب الغاني برصيد 3 نقاط، ويأتي المنتخب الكوري برصيد نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أوروجواي الرابع.