رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المغرب ثالث منتخب يكسر سيادة أمريكا الجنوبية وأوروبا في كأس العالم

10:44 م | السبت 10 ديسمبر 2022
المغرب ثالث منتخب يكسر سيادة أمريكا الجنوبية وأوروبا في كأس العالم

المغرب

حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من كأس العالم، بعد الفوز على نظيره البرتغالي بهدف دون رد، في لقاء الدور ربع النهائي من منافسات البطولة، ليكسر احتكار منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية على هذا الدور.

وأصبح أسود الأطلس هو ثالث منتخب عبر التاريخ،يتأهل للدور نصف النهائي من كأس العالم، خارج منتخبات أمريكا الجنوبية وأوروبا، بعد هذا الفوز التاريخي.

أمريكا أول منتخب غير أوروبي أو أمريكي جنوبي يعبر لنصف النهائي

المنتخب الأمريكي كان الأول الذي يتأهل للدور نصف النهائي من كأس العالم، عام 1930، في النسخة الأولى من البطولة، وذلك عبر دور المجموعات، لكنه خسر من الأرجنتين في نصف النهائي بسداسية مقابل هدف، ويقاسم المركز الثالث مع الولايات المتحدة الأمريكية.

استمرت السيادة بين منتخبات أمريكا الجنوبية وأوروبا منذ ذلك التاريخ حتى عام 2002، حينما جاء المنتخب الكوري وعبر للدور نصف النهائي من بوابة إسبانيا، ووقتها خسر من المنتخب الألماني بهدف نظيف، قبل أن يخسر لقاء المركز الثالث من تركيا بثلاثية مقابل هدفين.

المغرب ثالث منتخب يصل لنصف النهائي

وأصبح المنتخب المغربي ليصبح ثالث منتخب يصعد للدور نصف النهائي من خارج القارتين، بعد الفوز على البرتغال بهدف دون رد، سجله يوسف النصيري، في الدور ربع النهائي من البطولة.