رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب المنتخب: لم نتعرض لمؤامرة في تونس والسفر المبكر سبب إصابات كورونا

02:51 م | الأحد 20 ديسمبر 2020
طبيب المنتخب: لم نتعرض لمؤامرة في تونس والسفر المبكر سبب إصابات كورونا

منتخب الشباب

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والمتواجد حاليا مع منتخب مصر للشباب، عدم تعرض منتخب الشباب، لمؤامرة، كانت السبب وراء عودته إلى أرض الوطن فجر اليوم، قادما من تونس، بعد تعذر استكمال البطولة، واعتبار المنتخب منسحبا من مواجهتي ليبيا وتونس، في أول جولتين من بطولة شمال أفريقيا، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ولم يتمكن المنتخب من توفير 11 لاعبا أساسيا وأربع لاعبين على مقاعد البدلاء من بينهم حارس مرمى وفقا لشروط البطولة، حيث شهدت كل مباراة تواجد 14 لاعبا فقط.

وقال الدكتور محمد أبو العلا، في تصريحات عبر برنامج «ملعب الصقر» المذاع على «راديو مصر»: «قدمت تقريرا طبيا إلى اتحاد كرة القدم، شرحت كل ما حدث للبعثة في تونس، المسحة الأولى كانت إيجابية لـ14 لاعبا، ثم زاد العدد إلى 17 لاعبا، بالإضافة إلى إصابة ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب».

وأكد أبو العلا، أنه لا توجد أي مؤامرات ضد الفريق المصري: «لم يكن هناك أي تجنيٍ أو اتفاق ضد منتخب مصر للشباب، وكل المسحات التي ظهرت في تونس، جرى التأكد من أنها إيجابية بالفعل ولم يحدث أي تلاعب».

أبو العلا يكشف سبب تفشي كورونا في صفوف منتخب الشباب

وشدد طبيب المنتخب الأول، على أنه كان هناك دعم كبير، ولو كان هناك أي حق لمنتخب الشباب سيجري الحصول عليه، مشددا على أن الوضع الطبي كان يحتاج تقييما سواء باستكمال البطولة أو العودة إلى القاهرة، وفي النهاية جرى اتخاذ القرار.

وأكمل أبو العلا، تصريحاته: «من الطبيعي أن يكون هناك حالة أو اثنين، لكن حدث نوع من تفشي الإصابات بين اللاعبين، وبالتالي كان يجب اتخاذ قرار عدم استكمال البطولة، وهو أمر بديهي».

وأوضح محمد أبو العلا، أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تقود اتحاد الكرة بالوقت الحالي، تواصل معه منذ السفر إلى تونس، مؤكدا أنه قدم تقريرًا بشكل رسمي إلى اتحاد كرة القدم، عما حدث لمنتخب الشباب خلال رحلة تونس.

وتابع طبيب المنتخب الأول: «لقد قدمت تقريرا عن الوضع الطبي فقط الذي رأيته، وكتبت نصائحي وما يتوجب عمله لتفادي تكرار الأمر، وجميع اللاعبين أجروا مسحة طبية قبل السفر إلى تونس بـ24 ساعة وكانت كلها سلبية، ولكن الفترة التي أقاموا فيها هناك تعرضوا للعدوى بفيروس كورونا».

واختتم أبو العلا، تصريحاته بأن كرة القدم لم تتغير، وسيكون فيها معسكرات وإقامة في مختلف الفنادق، لذا يجب مراعاة الإجراءات الاحترازية وتطبيقها بكل حزم، مشددا على أن معظم حالات اللاعبين مستقرة، ولم تظهر على أي منهم أعراض تنفسية، موضحا أنه عندما وصل إلى تونس، كان هناك 14 حالة، وظهرت بعض الأعراض عليهم، وعند العودة إلى مصر ثبتت إيجابية عينات لاعبين آخرين.

يُذكر أن منتخب مصر تحت 20 عاما، انسحب من بطولة شمال أفريقيا، المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا للشباب التي تنظمها موريتانيا في مارس المقبل، ليتبخر حلم منتخب الشباب في التأهل إلى كأس العالم بعد فشل الوصول لكأس الأمم.