رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يتسلح بـ«كهربا وبانون» أمام الاتحاد السكندري لوقف نزيف النقاط

10:29 ص | الخميس 06 مايو 2021
الأهلى يتسلح بـ«كهربا وبانون» أمام الاتحاد السكندري لوقف نزيف النقاط

مباراة بين الأهلي والاتحاد السكندري

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على فريق الاتحاد السكندري، في التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة العشرين من بطولة الدوري الممتاز، ويدخل الأحمر مواجهة الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، ولا بديل عن الفوز لتعويض الخسارة الماضية أمام فريق غزل المحلة، في المباراة التي جمعتهما باستاد المحلة، الإثنين الماضي، ولمواصلة مطادرة الغريم التقليدي الزمالك في صدارة جدول المسابقة.

ويبحث المارد الأحمر الذي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري برصيد 37 نقطة، جمعها من 17 مباراة، حيث فاز في 11 مباراة، وتعادل في 4، وخسر مباراتين، عن مسح أحزانه الأخيرة، واستعادة الانتصارات والثقة مرة أخرى، بعد فقدان 5 نقاط متتالية في الدورى في آخر جولتين، حيث تعادل أمام الجونة بهدف لكل فريق، ثم خسر أمام «زعيم الفلاحين» بهدفين مقابل هدف، وقبلهما الخسارة من سموحة.

وضمت قائمة الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا، ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.

وشهدت القائمة عودة أيمن أشرف وبدر بانون ومحمود متولي، بعد تعافيهم من الإصابة التي ضربتهم في الفترة الماضية.

ويفتقد الأهلي في مواجهة «زعيم الثغر» والتر بواليا، بسبب حصوله على الإنذار الثالث، بجانب التونسي علي معلول وجونيور أجايي ومحمد محمود وكريم نيدفيد وحمدي فتحي وسعد سمير، بسبب الإصابات.

وبدأ الفريق استعداداته أمس الأربعاء، عقب الراحة التي حصل عليها لمدة 24 ساعة، عقب العودة من المحلة، بعد الخسارة، وعقد بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق، عدة محاضرات للاعبيه طالبهم بأهمية التركيز في المرحلة المقبلة، وعدم النظر إلى النقاط التي فقدوها في المباريات الماضية.

الاتحاد يبحث عن الفوز على الأهلي لإسعاد جماهير سيد البلد

على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندري مباراة اليوم، وهو بالمركز الخامس، برصيد 29 نقطة، محصلة 19 مباراة خاضها في المسابقة منذ بداية الموسم، وشاهد حسام حسن مع معاونيه مباراة الأهلي الأخيرة مع غزل المحلة، لوضع الخطة المناسبة للمباراة والتشكيلة التي سيعتمد عليها، والتي لن تختلف كثيراً عن تشكيلة مباراة سموحة الماضية مع بعض التغييرات الطفيفة.

ودخل الفريق معسكراً مغلقاً استعداداً للقاء المرتقب، وذلك للحفاظ على معدلات التركيز لدى اللاعبين قبيل المباراة، وعقد حسام حسن جلسة مع لاعبي الفريق بحضور أفراد الجهاز المعاون له، لتحفيز اللاعبين أمام الأهلي، وأكد ثقته فيهم لتحقيق الفوز بالمباراة.

وشدد حسام حسن على أهمية اللقاء للفريق في ظل رغبة الفريقين فى حصد الثلاث نقاط، مشيراً إلى أن الفوز بالمباراة ضروري لإسعاد الجماهير.

وأعلن الجهاز الطبي بنادي الاتحاد السكندري عن سلبية اختبارات «الرابيد تيست» التي أجراها الفريق قبل مواجهة الليلة على استاد الإسكندرية.

من جانبه حرص محمد مصيلحي، رئيس النادي، على تحفيز اللاعبين والجهاز الفني قبل مواجهة الأهلي التى وصفها بالصعبة، مؤكداً ثقته في قدرة لاعبي الفريق على تخطي تلك المباراة الهامة من منطلق تحملهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.