رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كارتيرون: لم أطلب من أزارو تمزيق قميصه ضد الترجي.. وموسيماني مدرب كبير

06:50 ص | الجمعة 08 أكتوبر 2021
كارتيرون: لم أطلب من أزارو تمزيق قميصه ضد الترجي.. وموسيماني مدرب كبير

قميص أزارو الممزق في نهائي أفريقيا ضد الترجي عام 2018

تحدث باتريس كارتيرون، المدرب السابق للنادي الأهلي والمدير الفني الحالي لنادي الزمالك، عن كواليس خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي التونسي عام 2018، في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة، مشيراً إلى أنه كان يعيش أجواء حرب بسبب الاعتداء على حافلة الفريق قبل المباراة، ومؤكداً أنه لم يطلب من وليد أزارو مهاجم القلعة الحمراء السابق تمزيق قميصه قبل احتساب ركلة جزاء في مباراة الذهاب.

وقال «كارتيرون» في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «ملعب أون تايم» مع الإعلامي أحمد شوبير: «في مباراة العودة ضد الترجي أعلنت حالة الحرب علينا، تم مهاجمة أتوبيس الفريق أثناء دخولنا للملعب، وكان هناك جرحى في صفوفنا، كان يجب أن نستغل القوانين ونرفض خوض هذه المباراة، وهذا ما طلبته».

وأضاف: «الأجواء كانت غير رياضية، كنا مصدومين مما حدث معنا، وهشام محمد تعرض للإصابة بجرح قطعي في رأسه، ولم يكن هناك أي تأمين لنا».

ورد كارتيرون على ما نسب إليه بأنه طلب من وليد أزارو تمزيق قميصه في مباراة الذهاب للحصول على ركة جزاء، قائلاً: «مستحيل، تفاجئت من تقرير الاتحاد الأفريقي، كيف أكون في منصب المدرب وأطلب ذلك، لقد طلبت من الحكم التوجه لتقنية الفيديو، وسألت وليد إذا كانت الكرة ركلة جزاء أم لا، وكنت في قمة الحزن والصدمة بعد خسارة نهائي دوري الأبطال».

كارتيرون: إدارة الأهلي تعاملت معي باحترام.. وأدرس خطط موسيماني

وواصل حديثه قائلاً: «إدارة الأهلي تعاملت معي دوما بكل احترام وود، النادي الأهلي يتميز على مدار تاريخه بـ هوية قوية وشخصية تكتيكية فريدة مهما تغير مدربوه».

                       موسيماني وكارتيرون

وأكمل: «يقوم بيتسو موسيماني بعمل جيد منذ وجوده في جنوب أفريقيا، واستطاع مواصلة النجاحات مع النادي الأهلي، بالتأكيد هو مدرب رائع وأنا أدرس خططه، ومن الصعب التشكيك في قدراته».