رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جيريس: منظومة منتخب مصر لا تساعد محمد صلاح.. والسنغال الأقوى بإفريقيا

06:52 ص | الأحد 03 أبريل 2022
جيريس: منظومة منتخب مصر لا تساعد محمد صلاح.. والسنغال الأقوى بإفريقيا

محمد صلاح وساديو ماني خلال مباراة مصر والسنغال

أكد المدرب الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني السابق لمنتخبي تونس والسنغال، أن سر اختلاف مستوى محمد صلاح بين ليفربول والمنتخب المصري، هو اختلاف المنظومة، إذ لا يجد مع الفراعنة نظام اللعب الذي يساعده على التألق، كما يساعده نظام ليفربول مع المدرب الألماني يورجن كلوب على تقديم أفضل ما لديه.

مدرب السنغال السابق: اختلاف نظام اللعب بين ليفربول ومنتخب مصر سر تباين مستوى صلاح

وقال آلان جيريس في تصريحات لبرنامج «الماتش» مع الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: «الجماهير تنتظر الكثير دائماً من لاعبين في حجم محمد صلاح وساديو ماني مع منتخبات بلادهم، مثل الأداء الذي يظهرون به مع أنديتهم، ولكن تواجههم مشكلة متكررة وهي عدم وجود نظام اللعب الذي يناسبهم».

وتابع: «جميع اللاعبين في ليفربول يعرفون طريقة لعب محمد صلاح، وخطة اللعب تستوعبه وكذلك هناك نظام داخل الملعب، لكن هذا لا يحدث مع منتخب مصر، حيث لا يجد نفس المعايير أو نظام، وبالتالي يعتقد البعض أنه لا يقدم نفس المردود الذي يظهر به في مباريات ناديه».

وواصل: «أرى ان محمد صلاح لديه دوافع قوية للتألق مع منتخب مصر، ولكن الإطار العام لا يسمح له بذلك، ولا يساعده فيه التعبير عن قدراته الحقيقية، وليس بالضرورة أن يجد نفس المنظومة التي يلعب فيها مع ناديه».         

وتطرق المدرب الفرنسي ألان جيريس المدير الفني السابق لمنتخب تونس، عن حظوظ منتخب بلاده في منافسات مونديال قطرة المقبل 2022، والصراع من أجل الحفاظ على لقبه، كما تطرق للإشادة بمنتخب السنغال.

وقال المدرب المخضرم في تصريحات لبرنامج الماتش: «أنتظر أن أشاهد أداء جيدا من منتخب فرنسا، فهم أبطال العالم، ونأمل في توفير كل سبل النجاح للديوك، وذلك لتكرار إنجاز التتويج باللقب مثل 2018، فهم مرشحين بكل تأكيد لحصد البطولة».

آلان جيريس: أتوقع تأهل السنغال لدور الـ 16 وفرنسا المرشح الأول للفوز بكأس العالم

وأضاف: «أنا سعيد للغاية بتأهل منتخبي تونس والسنغال خاصة مع وجود لاعبي المنتخبين الذين عملت معهم على مدار عامين بالسنغال وعام آخر في تونس، بالتأكيد أنا سعيد بهذا النجاح، والوصول لهذه النسخة المرتقبة من المونديال».

                    منتخب فرنسا بطل العالم 2018

وأكمل: «أعتقد أن منتخب السنغال هو الفريق الإفريقي صاحب الحظوظ الأعلى في المونديال، وذلك نظراً للمجموعة التي يتواجد فيها فهي في المتناول، حيث يمكنه الصعود لدور الـ 16، وخوض مباراة في الأدوار الإقصائية لتصبح مشاركة جيدة».

وحول توقعاته للمرشحين للقب، علق قائلاً: «أعتقد أن المرشح لحصد لقب المونديال هو فريق سبق له الفوز بالفعل بالكأس مثل المنتخبات الأوروبية أو اللاتينية، التي صعدت على منصة التتويج من قبل، ولا أتوقع فوز منتخب جديد بالبطولة، وفرنسا أبرز المرشحين إلى جانب منتخبات أخرى متواجدة».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • إنبي

    إنبي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان