رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة: سنصعد أزمة ملعب نهائي أبطال أفريقيا حتى المحكمة الرياضية

02:22 م | الجمعة 13 مايو 2022
اتحاد الكرة: سنصعد أزمة ملعب نهائي أبطال أفريقيا حتى المحكمة الرياضية

فريق الأهلي

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الجبلاية أن التصعيد مستمر في أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد له 30 مايو الجاري، حتى الوصول إلى المحكة الرياضية بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة نهائي البطولة في المغرب، وتجاهل نادي الأهلي.  

اتحاد الكرة يرد على بيان الاتحاد الأفريقي

وأشار العطار في تصريات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس مع الإعلامي أحمد شوبير إلى أن الضغوط الأخيرة من جانب اتحاد الكرة وإدارة النادي الأهلي وراء البيان الصادر من جانب الاتحاد الأفريقي بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبرأ المدير التنفيذى للجبلاية إدارة النادي الأهلي من تهمة عدم القيام بدورها، مؤكداً أن الأندية ليس لديها تواصل مع الاتحادات القارية أو الدولية، وأن التواصل يتم من خلال الجبلاية فقط.

فريق الأهلي 

نص بيان اتحاد الكرة بشأن طلب استضافة نهائي أفريقيا 

وكان اتحاد الكرة أصدر بيانا بشأن طلب نهائي دوري أبطال أفريقيا جاء نصه كالتالي: «في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف - يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 20121-2022، بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي، وذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقي على مدار الأيام الماضية، معترضا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص».

جمال علام رئيس اتحاد الكرة 

يذكر أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي يسعى للتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي، ووضع إحدى قدميه في النهائي بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري برباعية في ذهاب نصف النهائي بالقاهرة.

ويلعب الأهلي مع وفاق سطيف غدًا بالجزائر في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن يلعب المتأهل من الفريقين مع المتأهل من مباراة الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي، في النهائي يوم 30 مايو.