رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نجوم الأهلي والزمالك على رادار أندية الدوري السعودي.. أبرزهم الشناوي

02:07 ص | الخميس 02 يونيو 2022
نجوم الأهلي والزمالك على رادار أندية الدوري السعودي.. أبرزهم الشناوي

شعار الدوري السعودي

أصبح نجوم الدوري المصري الممتاز، خاصة الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية، محط أنظار العديد من أندية الدول العربية، على رأسها السعودية، للتعاقد معهم خلال السنوات الأخيرة، لتدعيم صفوفهم، بعد نجاح أكثر من لاعب مصري في أراضي المملكة.

ويستعرض معكم موقع «الوطن سبورت» أبرز نجوم الدوري المصري المرشحين للانتقال إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي:

طارق حامد حل الاتحاد لتعويض الأحمدي.. وصراع الكبار لضم الشناوي

1- طارق حامد

يعد طارق حامد، المرشح الأول لتدعيم خط وسط نادي اتحاد جدة السعودي، في الموسم المقبل، خاصة عقب رحيل المغربي كريم الأحمدي، في يناير الماضي.

وينتهي عقد طارق حامد مع نادي الزمالك بنهاية الموسم الجاري، وأعلن مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، أنه لم يجر تجديد عقد اللاعب مع الفريق الأبيض حتى الآن، عقب عدم حضوره للاجتماع الذي دعا له رئيس النادي للاتفاق مع نجوم الأبيض على تجديد عقودهم.

2- محمد الشناوي: اشتعل الصراع خلال الشهور الماضية بين فريقي النصر والهلال، من أجل التعاقد مع حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر.

وأكدت عدة تقارير سعودية أن كلا الناديين يرغبان في إغراء الشناوي بمقابل مادي ضخم، للرحيل عن الأهلي، رغم عدم وجود عروص رسمية حتى الآن، وعدم حسم الحارس المخضرم لمصيره حتى الآن.

أبوجبل على أعتاب النصر.. وكارتيرون يستهدف ضم ثنائي الأهلي والزمالك

3- محمد أبوجبل: تألق حارس نادي الزمالك مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون، وقاد الفراعنة للمباراة النهائية، ليصبح مطلوبا في الدوري السعودي.

ووقع أبوجبل مع وكيل لاعبين سعودي، ما أثار الجدل حول مصيره مع الفريق الأبيض، خاصة مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري، وعدم تفاوض الزمالك معه لتجديد عقده، ليفكر الحارس الدولي في الرحيل والانضمام لصفوف نادي النصر السعودي، الذي كثف مفاوضاته مع ممثلي اللاعب في الفترة الماضية.

4- بدر بانون: ابتعد المدافع المغربي عن المشاركة مع النادي الأهلي لفترة طويلة بسبب الإصابة بمضاعفات فيروس كورونا وآثارها.

وتواجد بانون في غرف ملابس نادي الوداد بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، ما أثار غضب الجماهير التي قد ترحب برحيله، في انتظار قرار مجلس الإدارة والجهاز الفني، واهتمام المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بضمه لصفوف نادي الاتفاق السعودي.

5- يوسف أوباما

وفي السياق ذاته، طالب باتريس كارتيرون، مدرب الاتفاق السعودي الحالي، والزمالك السابق، بالتعاقد مع أوباما، صانع ألعاب الفريق الأبيض.

وأشارت تقارير سعودية إلى رغبة كارتيرون في تدعيم صفوفه خاصة على صعيد الهجوم، ويرى يوسف أوباما هو الخيار المثالي له؛ إذ سبق وقال عنه إنه أفضل صانع ألعاب في مركز رقم 10 بالدوري المصري.

احتراف العديد من النجوم المصريين بالسعودية

وكان الدوري السعودي قد شهد احتراف العديد من نجوم الكرة المصرية، بداية من أشرف قاسم، لاعب الزمالك، الذي توهج مع نادي الهلال، ثم محمد بركات بقميص أهلي جدة، والثنائي إسلام الشاطر وعماد متعب مع اتحاد جدة، وحسني عبدربه مع الفريق ذاته، بالإضافة إلى حسام غالي مع النصر.

وعاد اللاعبون المصريون لكتابة اسمهم بأحرف من ذهب في الدوري السعودي، بداية من محمد عبدالشافي، ظهير الزمالك، الذي قدم مستويات رائعة مع نادي أهلي جدة، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، الذي كان أحد نجوم الرائد، واستطاع من خلاله العودة لمنتخب مصر، ثم محمود عبدالمنعم كهربا وأحمد حجازي بقميص نادي اتحاد جدة، بالإضافة إلى الحارس محمد عواد مع نادي الوحدة، وأخيرا مصطفى فتحي الذي عاد لنادي التعاون السعودي ليواصل مستوياته المميزة مع الفريق الملقب بـ«السكري»، في فترته الثانية معه.