رواتب اللاعبين في زمن الكورونا.. ميسي الأعلى ومحمد صلاح خارج المنافسة

12:58 م | الثلاثاء 24 مارس 2020
رواتب اللاعبين في زمن الكورونا.. ميسي الأعلى ومحمد صلاح خارج المنافسة

ميسي ومحمد صلاح

حافظ الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، على صدارته لقائمة اللاعبين الأعلى دخلا على مستوى العالم، فيما لم يظهر المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، في قائمة الأكثر دخلا بالعالم.

وتفوق ميسي على غريمه ومنافسه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، في القائمة، ليحل "الدون" في الوصافة.

ويحصل ميسي على 131 مليون يورو، وفقا للدراسة التي تعتمد على رواتب اللاعبين والمكافآت التي يحصلون عليها فضلا عن عقود الرعاية والإعلانات، بحسب ما ذكرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وحل رونالدو ثانيا بقيمة مالية تصل إلى 118 مليون يورو، فيما احتل البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المركزالثالث بحصوله على 95 مليون يورو.

وجاء الويلزي جاريث بيل، جناح فريق ريال مدريد الإسبانين رابعا بـ38.5 مليون يورو، فيما خلت القائمة من اسم محمد صلاح.

سيميوني أعلى المدربين دخلا في العالم

من جهة أخرى، رصدت المجلة الفرنسية مداخيل المدربين عالميا، وتصدر القائمة الأرجنتيني دييجو سيميونين المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسبانين بـ40.5 مليون يورو، وجاء بعده الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي، برصيد 30 مليون يورو، واحتل الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز الثالث برصيد 27 مليون يورو.