رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اليونايتد الأكثر تأثرا.. خسائر بالملايين لعودة البريميرليج بدون جمهور

09:23 م | السبت 02 مايو 2020
اليونايتد الأكثر تأثرا.. خسائر بالملايين لعودة البريميرليج بدون جمهور

جماهير أرسنال

لن تنته أزمات أندية البريميرليج، بمجرد عودة النشاط الرياضي من جديد، وعودة الحياة إلى المسابقة المحلية من جديد، بل ستكون في انتظار كارثة اقتصادية أكبر، في ظل استئناف البطولات خلف الأبواب المغلقة.

وستتعرض أندية الدوري الإنجليزي، لنزيف اقتصادي جديد، من لعب المباريات وسط مدرجات صامتة، لتتكبد خسائر فادحة، وسيكون مانشستر يونايتد، أكبر الخاسرين من قرار إغلاق الأبواب أمام الجماهير، بحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

يونايتد على رأس الضحايا

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن مانشستر يونايتد ينتظر خسائر تقدر قيمها بأكثر من 600 مليون جنيه استرليني، وخلفه ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الذي تنتظره خسائر بالجملة أيضاَ تصل إلى 455 مليون جنيه استرليني.

ليفربول يواجه خسائر بالجملة

أما تشيلسي فيأتي خلف ليفربول، بخسائر قيمتها 446 مليون جنيه استرليني، كما جاء أرسنال ضمن الأندية التي تنتظرها خسائر اقتصادية ضخمة ستكلفه ما يقارب 390 مليون جنيه استرليني، ويليه توتنهام الذي سيفقد 380 مليون جنيه استرليني، من عائدات حضور الجماهير وحقوق بث المباريات.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أصدرت بياناَ رسمياَ تؤكد فيه رغبة جميع أندية البريميرليج، في استئناف المنافسات المتبقية ولكن خلف الأبواب المغلقة، بعد التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، من أجل حسم صاحب اللقب والحفاظ على نزاهة المسابقة، على أن يجري تحديد موعد العودة للتدريبات واستكمال النشاط خلال الأيام المقبلة.