رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صدمة لجماهير البوندسليجا.. موسم جديد خلف الأبواب المغلقة بسبب كورونا

06:25 م | الأحد 02 أغسطس 2020
صدمة لجماهير البوندسليجا.. موسم جديد خلف الأبواب المغلقة بسبب كورونا

الدوري الألماني

يتجه مسؤولو الدوري الألماني، لإبعاد الجماهير عن المدرجات الموسم المقبل، بسبب استمرار تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي يستمر في الانتشار بشكل واسع داخل ألمانيا وفي معظم دول أوروبا.

وأبدى ماركوس زودر رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، في تصريحات أبرزتها صحيفة "sport1"، مخاوفه من عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب من جديد، وهو ما ينذر بكارثة كبيرة، مع وجود تلك الأعداد التي من الصعب الكشف عن حالتها الصحية في كل زيارة للاستاد.

مسؤول ألماني يستبعد عودة الجماهير 

ويرى زودر أن الموسم المقبل على الأرجح سيكون بمدرجات صامتة أيضًا، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير وجميع العناصر المخول لها الوجود داخل الملعب أثناء خوض المباريات، لذلك فإن استمرار غياب المشجعين سيكون هو الحل الأقرب للحفاظ على إمكانية عودة المسابقة في موعدها.

لم يكن مسؤولو الدوري الألماني، أول من يفكرون في الاتجاه لحرمان الجماهير من الوجود في المدرجات، إذ أن الدوري الإنجليزي في طريقه لتنفيذ الخطة ذاتها، من أجل الحفاظ على سلامة لاعبيه، وضمان استكمال المباريات دون إلغاء أو توقف كما حدث الموسم المنقضي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن جماهير الدوري الإنجليزي ستكون خارج الحسابات للمرة الثانية، في خطة عودة المسابقة المحلية الموسم الجديد، على أن يتم تسهيل عملية مشاهدة المباريات من شاشات التلفزيون، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير على حد سواء.