رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعديلات جديدة لقوانين الكرة ستطبق في دوري الأبطال واليوروباليج

12:22 م | الثلاثاء 04 أغسطس 2020
تعديلات جديدة لقوانين الكرة ستطبق في دوري الأبطال واليوروباليج

كأس دوري أبطال أوروبا

حرص روبرتو روسيتي كبير رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على شرح التعديلات الجديدة، على قوانين كرة القدم، والتي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمهيدا لتطبيقها بداية من أول يونيو الماضي.

وأوضح "روسيتي"، في تقرير نشره على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن هناك بعض التغييرات الطفيفة في قوانين الكرة، وأبرزها تعديل القانون 10 في تحديد نتيجة المباراة، والقانون رقم 14 في ركلات الجزاء.

وواصل رئيس لجنة حكام الـ"يويفا" أن القانون رقم 10، يتعلق بتحديد نتيجة المباراة، حيث تم تعديل أحد بنوده، وينص البند الجديد على أنه لا يتم ترحيل البطاقات الصفراء إلى ركلات الترجيح وينطبق هذا على جميع اللاعبين بمن فيهم حارس المرمى.

وأكد روبرتو روسيتي أن هذا التغيير في القانون، جيد للغاية، خاصة لحارس المرمى الذي يتعرض لعدة عقوبات خلال ركلات الترجيح، وهو ما يُعرضه للطرد لو تم ترحيل البطاقة الصفراء حال نيلها أثناء المباراة.

التعديلات على قوانين ركلة الجزاء ومعاقبة حارس المرمى

وعن التعديل في القانون رقم 14، والخاص بتنفيذ ركلة الجزاء، كشف "روسيتي" أنه سيتم تحذير حارس المرمى حال ارتكابه أي مخالفة أثناء تنفيذ الركلة، ثم يحصل على بطاقة صفراء حال ارتكابه أي مخالفة بعد ذلك.

وأضاف رئيس لجنة حكام الاتحاد الأوروبي، أنه إذا ارتكب المسدد وحارس المرمى مخالفة في الوقت ذاته، سيقوم الحكم بمعاقبة المسدد، وليس حارس المرمى.

وسيطبق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سلسلة التعديلات على قوانين كرة القدم هذا الأسبوع، حيث تم اعتماد التعديلات الجديدة للمباريات المتبقية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.