رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هداف بنفيكا وعودة بيل.. "توتنهام مورينيو" بثوب جديد في البريميرليج

12:07 م | السبت 03 أكتوبر 2020
هداف بنفيكا وعودة بيل.. "توتنهام مورينيو" بثوب جديد في البريميرليج

هاري كين و سون ثنائي توتنهام

أصبح نادي توتنهام، محط أنظار الجماهير والمتابعين للكرة الإنجليزية مع انطلاق الموسم الجديد، بعد صفقاته وأدائه محلياً وأوروبياً، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وسط تألق الثنائي الهجومي، الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي هيونج مين سون قبل إصابته.

وتعرض السبيرز لخسارة مفاجئة مع انطلاق الموسم على يد إيفرتون بهدف نظيف، لكن الفريق استفاق سريعاً وحقق انتصاراً ساحقاً على ساوثهامبتون بخماسية مقابل هدفين، في لقاء شهد أرقاماً تاريخية بسوبر هاتريك للكوري هيونج مين سون، وسوبر هاتريك آخر ولكن في الأسيست من هاري كين.

وقدم السبيرز أداءً مميزاً ضد نيوكاسل في الجولة الماضية، لكن إصابة سون مع نهاية أحداث الشوط الأول، ثم ضربة جزاء مثيرة للجدل احتسبت لصالح نيوكاسل في الثواني الأخيرة من اللقاء على مدافع توتنهام إيريك داير حرمت فريقه من الانتصار، ومنحت نيوكاسل تعادلاً قاتلاً أشعل غضب مورينيو.

وربما كان القدر رحيماً بالمدرب البرتغالي، ليمنحه الانتصار الأهم في مواجهة تشيلسي بكأس الرابطة، بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليخطف بطاقة التأهل لربع نهائي المسابقة.

وعلى الصعيد الأوروبي، نجح توتنهام هوتسبير في التأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، ليقع في المجموعة العاشرة السهلة نسبياً برفقة لودوجوريتس، ريال أنتويرب ولاسك.

واستطاع السبيرز إبرام العديد من الصفقات المميزة هذا الموسم، بضم بيير إيميل هولبيرج من ساوثهامبتون، دوهيرتي من ولفرهامبتون، ريجيلون من ريال مدريد، جو هارت في صفقة انتقال حر، بالإضافة للصفقة الأبرز بعودة الويلزي جاريث بيل لصفوف فريقه الإنجليزي السابق.

مورينيو ينتظر جاهزية بيل.. ويضم كارلوس فينيسيوس بديلاً لـ كين

وشارك بيل في تدريبات توتنهام، حيث مازال في مرحلة استعادة الجاهزية والتعافي من الإصابة التي كان قد تعرض لها مع ريال مدريد، وسيكون جاهزاً لتدعيم صفوف فريقه والمشاركة بعد استئناف الدوري الإنجليزي، عقب نهاية التوقف الدولي المقبل.

وكانت آخر صفقات الفريق الإنجليزي هي ضم كارلوس فينيسيوس مهاجم بنفيكا وهداف الدوري البرتغالي في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، ليكون بديلاً للمهاجم الإنجليزي هاري كين في تشكيل "السبيشال وان" جوزيه مورينيو.

ونجح توتنهام في إتمام صفقة استعارة فينيسيوس مقابل 3 مليون يورو، مع أحقية الشراء بـ 45 مليون يورو، بعدما تألق في الموسم الماضي وسجل 18 هدفاً في الدوري البرتغالي، ليتقاسم صدارة الهدافين مع بيتزي ومهدي طارمي.