رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافس الأهلي المحتمل.. أولسان الكوري بطلا لأبطال آسيا على حساب بيرسيبوليس

04:01 م | السبت 19 ديسمبر 2020
منافس الأهلي المحتمل.. أولسان الكوري بطلا لأبطال آسيا على حساب بيرسيبوليس

أولسان الكوري الجنوبي

نجح فريق بيرسيبوليس الإيراني في الفوز على نظيره أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل هدف، في نهائي دوري أبطال آسيا 2020، في المباراة التي جمعت الفريقين، ظهر اليوم السبت على ستاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة، ليتمكن الفريق الفائز باللقب من قطع تذكرة التأهل لكأس العالم للأندية المقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل، ومرافقة النادي الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني في مونديال الأندية في نسخته المقبلة.

وظهر الفريقان للمرة الثانية في تاريخهما بالمباراة النهائية، حيث كان أولسان هيونداي توج باللقب عام 2012 بعدما تغلب على أهلي جدة السعودي، في حين كان الفريق الإيراني قد فقد اللقب أمام كاشيما انتليرز الياباني في نسخة سنة 2018.

وكانت هذه المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال آسيا بين أندية إيران وكوريا الجنوبية، حيث توج سيونغنان ايلهوا تشونما بلقب البطولة عام 2010 في طوكيو، بعدما فاز على زوباهان الإيراني 3-1.

وتمكن نادي أولسان هيونداي من تكرار إنجاز عام 2012 عندما توج باللقب دون خسارة أي مباراة، وهو هذا العام فاز في 10 مباريات مقابل تعادل واحد.

وكان الفريق الإيراني قد تعرض للهزيمة في أولى مبارياته في البطولة هذا العام، قبل أن يرتفع أداء بيرسيبوليس، تحت قيادة المدرب يحيى غول محمدي، لكنه لم ينجح في أن يكون أول فريق يتوج باللقب بعد خسارة المباراة الأولى، منذ عام 2014 عندما توج ويسترن سيدني وندررز الأسترالي باللقب.

مشوار أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في دوري أبطال آسيا حتى النهائي

وتصدر الفريق الجنوبي أفريقي ترتيب مجموعته السادسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لطوكيو الياباني و7 لشنغهاي شينهوا الصيني ونقطة لبيرث غلوري الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-0، وفي ربع النهائي على بكين الصيني 2-0، وفي قبل النهائي على فيسيل كوبي الياباني بنتيجة 2-1 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

مشوار بيرسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا حتى النهائي

وتصدر الفريق الإيراني في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من التعاون السعودي والدحيل القطري و7 للشارقة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على السد القطري 1-0، وفي ربع النهائي على باختاكور الأوزبكي 2-0، وفي قبل النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين بنتيجة إيجابية بهدف لكل فريق.