رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة ديربي مانشستر في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي

12:55 م | الخميس 24 ديسمبر 2020
موعد مباراة ديربي مانشستر في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

أقيمت قرعة نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وبعد ساعات قليلة من نهاية دور ربع النهائي، الذي أقيم على مدار اليومين الماضيين، وأسفر عن تأهل برينتفورد على حساب نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي الذي أقصى أرسنال، وتوتنهام الذي صعد على حساب ستوك سيتي، ومانشستر يونايتد الذي أطاح بنظيره إيفرتون، ليتأهل الرباعي الفائز إلى دور نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي.

وأسفرت قرعة نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عن وقوع مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي في تكرار للمواجهة ذاتها الموسم الماضي، بينما كان فريق توتنهام محظوظا بتجنب مواجهة أحد قطبي مانشستر، حيث سيلتقي نظيره برينتفورد الحصان الأسود بالبطولة.

شهر يناير يشهد مباراتي نصف نهائي كأس الرابطة

وستقام مباراتي دور نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، أحد يومي 5، 6 من شهر يناير المقبل، حيث سيتأهل الفائز إلى المباراة النهائية.

ووفقا للقرعة، فإن مانشستر يونايتد سيواجه مانشستر سيتي، على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحُمر، بينما يحل برينتفورد ضيفا على توتنهام، في ملعب الأخير بالعاصمة البريطانية لندن.

ملعب ويمبلي يستضيف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

وستقام المباراة النهائية بين الفائزين من مواجهتي دور نصف النهائي، في ملعب ويمبلي يوم الـ 25 من شهر أبريل المقبل، حيث تم تأجيله عن موعده المعتاد في شهر فبراير، من أجل احتمالية حضور الجماهير، بشرط تقلص تفشي فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن نسخة الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، شهد فوز مانشستر سيتي على غريمه اليونايتد في دور نصف النهائي في مجموع مباراتي هذا الدور، بثلاثة أهداف لهدفين.

ويعد فريق مانشستر سيتي ثاني أكثر الفرق تحقيقا للقب كأس الرابطة الإنجليزي بسبعة ألقاب، بعد فريق ليفربول صاحب الثمانية ألقاب، ويسعى السيتي لحصد اللقب للموسم الرابع على التوالي ومعادلة رقم الريدز في عدد مرات نيل اللقب.

من جهته يسعى مانشستر يونايتد لتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه، وكان أخر لقب حققه من كأس الرابطة الإنجليزية، في موسم 2016-17، بينما رفع فريق توتنهام كأس البطولة أربع مرات أخرها في 2008، بينما لم يحقق برينتفورد اللقب عبر تاريخه.